قسم الإعلام:

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج بئرًا للمياه باسم "سقيا مكة" في حي الشجاعية شرق المدينة، ضمن جهود البلدية لحل مشكلة شح المياه في المناطق المرتفعة.

وحضر الافتتاح؛ إلى جانب رئيس البلدية، رئيس مجلس إدارة جمعية مكة الخيرية د. حازم السراج، ومدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق، ومدير دائرة المياه في البلدية م. طالب صيام، ومدير التعاون الدولي م. هيثم حجاج ورئيس قسم التشغيل والتوزيع م. حسن زيارة ومدير دائرة الصيانة الكهروميكانيك م. جمال عناية ولجنة الحي، ولفيف من الوجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد رئيس البلدية أن البلدية تبذل جهوداً حثيثة لخلق علاقة شراكة مع المواطن لتحقيق التنمية، وتحسين واقع الخدمات وفي مقدمتها خدمة توصيل المياه وحل مشاكل المناطق المرتفعة التي تعاني في فصل الصيف.

وأوضح أن هذا البئر البالغ قدرته الانتاجية نحو 60 ألف لتر في الساعة من المياه سيغذي المنطقة المحيطة والتي تعاني من شح في المياه نظرًا لارتفاعها النسبي عن المناطق المجاورة مما يصعب عملية ضخ المياه إليها، لاسيما في أوقات انقطاع الكهرباء.

بدوره؛ أشاد د. حازم السراج بدور بلدية غزة في خدمة المجتمع، والجهود التي تبذلها لتحسين واقع المياه والبنية التحتية وتعزيز دور الأنشطة الاقتصادية والمجتمعية لخدمة المواطنين.

وسيحل المشروع مشكلة شح المياه في المنطقة المحيطة ليتناسب جدول توزيع المياه مع جدول الكهرباء.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت نحو 90 ألف دولار بتمويل من بلدية غزة وجمعية مكة الخيرية، ليخدم عدداً كبيرًا من المواطنين في حي الشجاعية.