قسم الإعلام :

أكد قسم هندسة المرور في بلدية غزة تجهيز وتصميم (33) مشروعاً مرورياً وجدول كميات لتطوير مشاريع مستقبلية تهدف لحل مشاكل الازدحام المروري في المدينة  .

وقال القسم في تقرير إنجازاته السنوية  إن القسم  أجرى دراسة مخططات لـ (15 ) بناية لترخيص مواقف السيارات الخاصة بها ، بالإضافة إلى دراسة ( 5) مخططات مرورية  لمحطات بغرض منحها الترخيص اللازمة  .

وأضاف أن الأعمال شملت تركيب شرائح وع واكس فسفورية لاصقة على مواسير إشارات المرور وأعمدة الإنارة الموجودة في الجزر ، والدورانات ، والمفترقات في معظم شوارع المدينة بهدف تمكين السائقين من رؤيتها ليلاَ في حالة انقطاع التيار الكهربائي لتفادي الحوادث المرورية .

وأوضح أن الطواقم الفنية في القسم نظمت مع عدد من المؤسسات (17)  جولة  ميدانية في شوارع المدينة لكشف ومتابعة  المشاكل المرورية  ، بالإضافة إلى المشاركة في تحديد (32) مساراً للجزر والدورانات في المشاريع التطويرية الجديدة التي تم تنفيذها خلال العام ، مشيراً إلى  أن القسم اعتمد (13) خطة مرورية بديلة للمشاريع التطويرية بالتعاون مع شرطة المرور والنجدة في المدينة .

ولفت أن الأعمال شملت أيضاً الكشف على (43) طلب  ترخيص مكاتب تاكسيات  و (12) طلب ترخيص معارض سيارات ، و (38) طلب ترخيص يافطات إعلانية ، و(29) طلب تركيب مطبات في الشوارع العامة ، بالإضافة إلى الكشف (12) شكوى للمواطنين ومؤسسات رسمية والرد عليها .

وكذلك شملت الأعمال ، عقد (22) اجتماع بالتنسيق مع المؤسسات وجامعات لتدارس الخطة المرورية في المدينة ، والمشاركة في لجان استلام (8) مشاريع  وإعادة تثبيت (190) إشارة مرورية في شوارع المدينة .

وبين أنه تم تركيب واستبدال (170) إشارة مرورية تالفة أو مفقودة في شوارع المدينة ، وصيانة الإشارات الضوئية عدد (138) مرة ، بالإضافة إلى تغيير ( 164) لمبة محروقة للإشارات الضوئية ، وتغيير (36) لوحة إلكترونية تالفة  ، بالإضافة إلى فك (12) رأس إشارة ضوئية .

كما نفذ القسم أعمال دهان لخطوط المشاة في شارع الرشيد ، وشارع جمال عبد الناصر أمام جامعتي الأزهر والإسلامية  ، ودهان خطوط  تحديد البسطات في أسواق المدينة في مناطق الشجاعية  ،  و سوق فراس ، وسوق معسكر الشاطئ  بالإضافة  إلى دهان (8) مطبات اصطناعية باللون الأصفر