اتفق مشاركون على البدء في تشكيل لجان محلية مجتمعية شبابية للقيام بحملات تطوعية لتعزيز السلوك الإيجاب لدى المواطنين، وتنفيذ حملات تطوعية للحفاظ على نظافة المدينة، وتعزيز مشاركة المواطنين في الحفاظ على مصارف مياه الأمطار أمام منازلهم ومنشآتهم التجارية.
 
جاء ذلك خلال لقاءً تحضيريًا عقدته بلدية غزة بمشاركة، عضو المجلس البلدي فداء المدهون، ومدير دائرة الصحة والبيئة م. أحمد أبو عبدو، وممثلين عن وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والحكم المحلي، ورئيس قسم جمع ترحيل النفايات ماجد سكر؛ ورئيسة قسم المبادرات والأنشطة أمل الحاج أحمد، وممثلين عن لجنتي حيي الشجاعية والزيتون، ومركز المشروع الخيري الشبابي.
 
وناقش المشاركون سبل تشكيل لجان مجتمعية شبابية في كل أحياء المدينة، وزيادة الوعي لدى المواطنين، وتعزيز دور المواطنين في الحفاظ على النظافة ومشاركة البلدية في الحفاظ على مصارف مياه الأمطار، وتعزيز دور المواطنين ومشاركتهم في جهود البلدية في تحقيق شتاء آمن.
 
وأكد المشاركون أهمية المشاركة المجتمعية والتعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتوعية المواطنين، وتعزيز التعاون بين المواطن والبلدية في الحفاظ على النظافة، وتعزيز الوعي المجتمعي بالإرشادات الخاصة بموسم الشتاء والمنخفضات الجوية.
 
وكانت بلدية غزة قد أقرت العام الماضي مدونة خاصة بالسلوك الإيجابي تتضمن 13 بنداً بهدف تعزيز الوعي ومشاركة المواطنين في أعمال وأنشطة البلدية المختلفة.
#بلدية_غزة