قسم الإعلام :

نظمت قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة برنامجاً خاصاً لإعادة استخدام خامات البيئة ، بعنوان " فن إعادة التصنيع " شارك فيه عدد من المدارس في مدينة غزة .

وقالت مديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد شقليه إن تنظيم وتنفيذ البرنامج يندرج في إطار جهود القرية الرامية للإسهام في إثراء الواقع الفني وتطوير الأساليب الفنية لمواكبة أحدث النظريات والتطبيقات الفنية الرائعة وتعزيز قدرات المشاركين في مجال إعادة إستخدام خامات البيئة وإعادة تصنيعها مجدداً لإنتاج أعمال فنية .

وأضافت أنه سيتم من خلال البرنامج استخدام بقايا الورق والأزرار وكرتون البيض والمعلبات والبلاستيك والزجاج والأخشاب وخامات بيئية أخرى لإعادة استخدامها وعمل أشكال فنية يمكن استخدامها من جديد .

وبينت شقليه أن برنامج إعادة استخدام خامات البيئة سيستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي بواقع حصتين أسبوعياً من قبل منشطات القرية اللاتي يتوجهن لتلك المدارس المذكورة ، مشيرةً إلى أن إدارة القرية نفذت ورشة عمل بواقع ثلاث ساعات يومياً لمدة أسبوع لطالبات مدرسة الزيتون الإعدادية "ب" ومعلمات التربية الفنية .

وأشارت إلى أنه من خلال البرنامج تم إنجاز الكثير من الأشغال والأشكال الفنية مثل البراويز والعلب المزينة بالورود والمزهريات والأقنعة المزخرفة للأطفال والمقالم المنوعة وبعض اللوحات الفنية ، موضحةً أن هذه المشغولات الفنية سيتم جمعها واستخدامها لإقامة معرض فني داخل القرية .

وأشارت مديرة قرية الفنون والحرف إلى أن بعض المدارس تتواصل مع إدارة القرية بهدف الإستفادة من البرنامج والخبرة التي تمتلكها القرية في هذا المجال .