قسم الإعلام:

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، بئرًا للمياه  باسم "سقيا مكة" (3) في حي الصبرة جنوب غرب المدينة، وذلك ضمن جهود البلدية لتحسين واقع المياه، وحل مشكلة شح المياه في المنطقة.

وحضر الافتتاح؛ إلى جانب رئيس البلدية، رئيس مجلس إدارة جمعية مكة الخيرية د. حازم السراج، ورئيس سلطة المياه وجودة البيئة د. يوسف إبراهيم، ولجنة الحي، ولفيف من الوجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد رئيس البلدية، أن هذا البئر ينتج 60 كوب في الساعة من المياه ويغذي المنطقة المذكورة والتي تعاني من شح في المياه، لاسيما في أوقات انقطاع التيار الكهربائي إلى جانب بعدها عن مصادر وآبار المياه.

وأوضح أن البئر يخدم حوالي 20 ألف نسمة من سكان المنطقة، شاكرًا الداعمين على تعاونهم ودعمهم الدائم والمستمر لشعبنا الفلسطيني في كافة المحافل العربية والدولية.

بدوره؛ أشاد د. حازم السراج بدور بلدية غزة في خدمة المجتمع، والجهود التي تبذلها لتحسين واقع المياه والبنية التحتية وتعزيز دور الأنشطة الاقتصادية والمجتمعية لخدمة المواطنين.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 90 ألف دولار بتمويل من جمعية مكة الخيرية وعائلة العلمي وبتنفيذ بلدية غزة، ليخدم سكان حي الصبرة.