إعلام البلدية:
حفل اعادة افتتاح متنزه بلدية غزة بحلته الجديدة بعد تطويره وتلزيمه لشركة Gaza park، ضمن سياسة البلدية بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل المراكز والمرافق الثقافية والمجتمعية، دون المساس برسوم الاستفادة من
المتنزه الرمزية.


وافتتح المتنزه والمرافق الخدماتية بداخله رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ووكيل وزارة الحكم المحلي م. سمير مطير  ود. كمال الشرافي مستشار الرئيس محمود عباس ووزير الأشغال العامة السابق م. مفيد الحساينة، وأعضاء المجلس البلدي، ولفيف من الشخصيات الرسمية والوطنية والاعتبارية وممثلين عن هيئات ومؤسسات محلية مختلفة.

وأكد رئيس البلدية أن اعادة تطوير وتفعيل منتزه بلدية غزة بالشراكة مع القطاع الخاص يندرج ضمن هدفين من الأهداف المجلس البلدي الأربعة التي أعلنها عند استلام مهامه في اغسطس 2019 وهي تفعيل المراكز والمرافق الثقافية والمجتمعية وتعزيز الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح السراج أن شراكة البلدية مع القطاع الخاص في عملية تطوير المنتزه ممثلة بمدير شركة Gaza park معين ابو الخير  أحد رجال الأعمال المعروفين في الوسط السياحي.

 ‏واستعرض الجانب التاريخي لمنتزه البلدية الذي يمتد تاريخه إلى نحو 100 عام وأنشئ برؤية ثاقبة من رئيس بلدية غزة الأسبق فهمي بك الحسيني ليلبي حاجة المواطنين لمتنفس ومتنزهات خضراء ليس فقط في حينه وإنما للأجيال القادمة.

بدوره؛ أشاد مدير شركة Gaza park (المتلزمة للمنتزه) معين ابو الخير، بسياسات البلدية الواضحة في تطوير الخدمات والمرافق العامة وتفعيلها بشكل يليق بتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني، وسعيهم لرفع الأذى عن المواطنين وتحسين علاقة البلدية بالجمهور وعمل على استنهاض الهمم وتحفيز الكفاءات في مدينة غزة ودعمها واحتضان افكارها.  

وابدى سعادته الغامرة بالشراكة مع بلدية غزة ووضع بصمة واضحة لتطوير منتزه البلدية، معتبرًا ذلك حلمًا راوده على مدار سنوات، لاسيما وأن لهذا المكان طابع تاريخي خاص.

وشكر بلدية غزة رئيساً ومجلساً وموظفين على روح التعاون والشراكة ودعم ومساندة القطاع الخاص لتحسين واقع مدينة غزة والخدمات التي تقدمها البلدية.

وفي ختام الحفل، تم ازاحة الستار عن لوحة تخلد تاريخ رئيس بلدية غزة الأسبق فهمي بيك الحسيني وتأسيسه لهذه الحديقة، وتم افتتاح المرافق الخدماتية داخل المنتزه وهي زوايا التصوير واستيديو كرزة والكافتيريا والبقالة.