قسم الإعلام

بلدية غزة توقع على اتفاق لبدء أعمال مشروع تطوير وتأهيل محطة تجميع وترحيل النفايات الصلبة في مدينة غزة، المعروفة بـ"محطة اليرموك"، مع شركة الخيسي للصناعة والتجارة العامة والمقاولات.

وحضر توقيع الاتفاقية في مكتب وحدة تنسيق المشاريع بوزارة الحكم المحلي في مدينة غزة، وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ومدير وحدة تنسيق المشاريع في الحكم المحلي م. نضال المسلمي ومدير العطاءات والمشتريات في بلدية غزة م. رامي ابو القمبز. ورئيس قسم العلاقات العامة م. حسين عودة.

‏ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج دعم مشاريع الطرق والبنية التحتية في قطاع غزة، الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية (صندوق الأقصى).

‏وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 985,000 دولار أمريكي، حيث سيساهم في معالجة المشاكل البيئية والصحية الناجمة عن محطة تجميع النفايات المؤقتة في المنطقة اليرموك.

الجدير بالذكر أن البلدية ستقوم بإنشاء محطة مغلقة للنفايات ومبنى للبلدية يضم مكاتب إدارية فوق المحطة للإستفاده من المساحات الموجودة.

ويأتي هذا المشروع استجابة لمطالب المواطنين القاطنين في المنطقة بضرورة إيجاد حلول لمشكلة انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض في محيط محطة اليرموك.