قسم الإعلام:

تواصل بلدية غزة أعمال مشروع تطوير المنتزه الرئيس وسط المدينة، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمتنزهين وتقديم خدمات جديدة وذلك ضمن جهودها في تفعيل المراكز والمرافق المجتمعية وصيانة الحدائق والمتنزهات العامة.

وذكر رئيس قسم الإشراف على المشاريع م. محمد أبو مرق، أن المشروع الممول من البنك الدولي عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 200 ألف دولار، ضمن مشروع المدن المتكاملة والتنمية الحضرية، وبإشراف مساعد من المكتب الهندسي الاستشاري (ARABESC).

وأوضح أبو مرق أن الأعمال الجارية حالياً تتمثل في: إعادة تأهيل السور الشرقي بطول 50 مترًا مربعًا، وبناء جدار استنادي في الجهة الغربية من المنتزه بطول 48 مترًا مع إنشاء مدرج على طول فرق المنسوب بين المنطقة العلوية الغربية والمنطقة الشرقية المنخفضة بطول 85 مترًا من المنتزه بحيث يتم زيادة أماكن الجلوس، إضافة إلى إنشاء موقف لاستقبال الحافلات وخاصة الرحلات المدرسية بهدف توفير منطقة آمنة لنزول الأطفال بعيدًا عن الشوارع المحيطة.

وأضاف أن الأعمال ستشمل إنشاء معرش ورقي في الجزء الغربي على شكل ورق التوت بمساحة 350 مترًا مربعًا، مع إنشاء 10 جلسات عائلية في الحديقة، و 14 جلسة ربع دائرية في أماكن متفرقة في المنتزه مغطاة لحماية المتنزهين صيفاً وشتاءً، وإضافة أعمدة إنارة جديدة.

كما أشار إلى أنه سيتم تركيب ألعاب جديدة و إنشاء مضمار للجري في الجهة الجنوبية الشرقية بمساحة 150 مترًا مربعًا، كما وسيتم إنشاء غرفة للحارس في الجهة الشرقية للمنتزه.

وتوقع م. أبو مرق الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال شهرين وفقاً للمدة المحددة للمشروع.

ويذكر أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ مشاريع مماثلة في مختلف مناطق المدينة، لتفعيل المراكز والمرافق المجتمعية وصيانة الحدائق والمتنزهات العامة.