كثفت بلدية غزة جهود مراقبة الأغذية خلال شهر رمضان الفضيل، ضمن مساعيها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث عززت طواقم قسم الرقابة الصحية خلال الشهر المبارك من أعمالها وخصصت وردية مسائية إضافة إلى الفترة الصباحية التي يتم خلالها الإشراف على الذبائح في المسلخ والكشف الصحي على الحرف.
 
وأفاد رئيس القسم رشاد عيد، بأن طواقم البلدية أشرفت خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، على ذبح 534 رأساً من العجول و130 رأساً من الأغنام في مسلخ البلدية، موضحاً أنه تم إتلاف 340 كيلو جرام من لحوم الذبائح لعدم صحتها للاستهلاك الآدمي.
 
وأضاف أنه تم أيضاً خلال نفس الفترة، تنفيذ 160 زيارة كشفية على محلات بيع اللحوم الطازجة، و97 زيارة على محال بيع وتصنيع الأغذية، و84 كشف على المهن بهدف الحصول وتجديد رخصة الحرفة، ومعالجة 6 شكاوى وردت من المواطنين.
 
وأوضح أنه تم أيضاً إتلاف نحو 6 أطنان من الأغذية الفاسدة، وتحرير 20 إخطاراً لغير الملتزمين بالشروط الصحية، وتحويل 17 مخالفة لمحكمة البلدية، وتنظيم جولات كشفية بالاشتراك مع وزارتي الصحة والاقتصاد.
 
ودعا رئيس قسم الرقابة الصحية، أصحاب محلات بيع وتخزين الأغذية وتجار الجملة للالتزام بالشروط الصحية والتأكد من صلاحية المنتجات التي يتم بيعها للمواطنين، موضحاً أن أهم الشروط التي يتم على أساسها منح الرخصة هي ملائمة المكان الذي ستقام فيه الحرفة من حيث السعة والتهوية والإضاءة.