أطلقت بلدية غزة، حملة تسهيلات مالية جديدة لعام 2021م، تشجيعًا للملتزمين بالدفع أولا بأول، ومراعاةً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مدينة غزة.

وذكرت البلدية أن التسهيلات المالية شاملة وتراعي ظروف سكان المدينة والأوضاع الصعبة، وتنقسم الحملة إلى 7 أنواع، وهي: مكافأة "التزامك قدرناه" للملتزمين بالدفع، وتسهيلات على دفع المبالغ المستحقة عن فواتير الخدمات، ورسوم التنظيم (القديمة والجديدة)، ورسوم الحرف والمهن، وايجارات أملاك البلدية، وفواتير الإعلانات، وضريبة الأملاك والإشغال.

وأضافت أن مكافأة "التزامك قدرناه" تمنح للملتزمين بدفع الفاتورة الشهرية أولاً بأول لخمس أشهر متتالية بقيمة متوسط 5 فواتير سابقة عن استهلاك المياه والصرف الصحي والنظافة ومكافحة القوارض، تقديرًا من البلدية لالتزامهم وتشجيعًا لهم.

وأوضحت أن باقي بنود الحملة كدفع المبالغ المستحقة عن فواتير الخدمات تتضمن خصمًا يصل إلى 15%، ورسوم التنظيم (القديمة والجديدة) تمنح خصمًا بقيمة 10%، ورسوم الحرف والمهن ستمنح خصمًا يصل إلى 30% للملتزمين بالدفع، أما ايجارات أملاك البلدية ستمنح تخفيضا يتراوح بين 20-30%، وفواتير الإعلانات ستخضع لخصم يتفاوت بين 20-25%، وخصمًا على قيمة ضريبة الأملاك والإشغال بنسبة 50%، وتتفاوت نسبة الخصم وفق آلية الدفع (نقدي أو تقسيط).

وأكدت البلدية أن إطلاق هذه الحملة مراعاة لهموم المواطنين وللأوضاع الاقتصادية المتردية، وللأعباء المالية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، داعيةً المواطنين كافة إلى الاستفادة من الحملة الجديدة، وتسوية أوضاعهم إما بالالتزام بدفع فواتير الخدمات أو بتقسيم الاشتراكات الرئيسية، حتى تتمكن البلدية من مواصلة عملها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على وحدة المعلومات والشكاوى عبر الرقم المختصر 115.