قسم الإعلام:

بدأت بلدية غزة في تجهيز أرض سوق خان الخضار القريبة من سوق فراس وسط المدينة لإقامة بازار يجمع البسطات الموسمية بشكل مؤقت طيلة شهر رمضان المبارك.

وذكرت البلدية أن البازار الذي أطلقت عليه اسم "بازار رمضان" سيخصص للبسطات الموسمية والعشوائية التي تنتشر خلال موسم رمضان وعيد الفطر في شوارع المدينة ليكون مكاناً يستوعب هذه البسطات ويوفر الاحتياجات الأساسية لها مقابل رسوم رمزية تحصل لإدارة المكان وتشغيله من طرف ثالث.

وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى إيجاد حل لأصحاب البسطات الموسمية خلال موسم رمضان والأعياد وعنواناً للمتسوقين.

وتأتي خطوة البلدية كمساهمة في التحفيف من مشكلة الانتشار الكبير للبسطات غير الدائمة التي تنتشر خلال الشهر الكريم في الأسواق والشوارع الرئيسية ما يتسبب بخلق ازدحامات مرورية وإعاقة لحركة المواطنين والمتسوقين على الأرصفة والطرقات. 

وأشارت البلدية إلى وضعها خطة لتنظيم الأسواق والشوارع الرئيسية بالتعاون مع شرطة البلديات وعناصر شرطة المرور لتسهيل حركة الناس خلال الشهر الكريم.

وتعاني المدينة خلال موسم رمضان والأعياد والشوارع الرئيسة بفعل انتشار البسطات العشوائية والموسمية بشكل كبير على الأرصفة والطرقات.

ودعت البلدية أصحاب البسطات الراغبين بالاستفادة من مكان البازار طيلة موسم رمضان والأعياد التوجه الى مكان البازار "خان الخضار القديم في سوق فراس" وحجز مكان مع إدارة المكان.