قسم الإعلام:

شاركت بلدية غزة في حملة تطوعية لتنظيف شاطئ البحر بعنوان "شاطئ نظيف لصيف لطيف" ضمن فعاليات إحياء الذكرى السادسة والأربعون ليوم الأرض، أطلقتها وزارة الحكم المحلي.

وشارك في الحملة التي نفذت في استراحة تعاونية البحر إلنا على شاطئ البحر، رئيس البلدية د. يحيى السراج، وممثلون عن وزارة الحكم المحلي، ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. نادر حلس، ونقيب العاملين في الجامعات د. أحمد الواوي، وفريق أنا جوال، وفريق تميز الطلابي، وفرق تطوعية من جامعات الأزهر والأقصى وفلسطين وغزة والقدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والهلال الأحمر الفلسطيني.

وافتتح رئيس البلدية الحملة التطوعية بالتأكيد على تمسك شعبنا الفلسطيني بأرضه وثوابته الوطنية في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية، مشيرًا إلى سعي البلدية الحثيث لترسيخ الهوية الوطنية لدى الأجيال المتعاقبة من خلال إحياء ذكرى يوم الأرض. 

وشدد د. السراج على أهمية التعاون والمشاركة في تنظيف شاطئ بحر غزة والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة والصحة العامة، مؤكداً أن الحملة انطلقت لخلق بيئة نظيفة وآمنة، وتوفير سبل الراحة والرفاهية للمواطنين أثناء الاستجمام في أوقات الصيف وخلال شهر رمضان المبارك.

وأشاد د. السراج بالعمل التشاركي والتطوعي مع فئات المجتمع المختلفة لتحقق رؤية البلدية بأن تصبح غزة مدينة حيوية ومبدعة.

من جهته، أكد ممثل وزارة الحكم المحلي ياسر حسونة عزم الوزارة تنفيذ حملات تطوعية أخرى لتنظيف الشاطئ بالتعاون مع الشباب خلال المرحلة المقبلة، مشددًا على ضرورة مشاركة البلديات وكافة أطياف المجتمع في الحملات التطوعية لتعزيز ثقافة الحفاظ على النظافة حتى ننعم بصيف لطيف.

وشملت المبادرة تنظيف الشاطئ من النفايات، وكنس الممشى السفلي على الواجهة البحرية، ونشر مواد توعوية تؤكد على أهمية حماية الشاطئ والمحافظة على نظافته، وأخرى تؤكد تمسك شعبنا الفلسطيني بأرضه ومقدساته وثوابته الوطنية.