قسم الإعلام:

أكد رئيس بلدية غزة د. السراج على أهمية تبادل الخبرات في تطوير الكادر البشري داخل البلديات وعرض قصص النجاح وتعميمها، ضمن مساعي الارتقاء بواقع الخدمات، مشددًا على ضرورة التعاون بين جميع البلديات لتطوير الكوادر البشرية وآلية العمل.

 

جاء ذلك خلال مشاركة بلدية غزة في ورشة عمل لتبادل الخبرات بين بلديات قطاع غزة، مستعرضةً تجربتها في تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي وذلك بهدف تطوير آلية التدريب الإداري داخل أقسام البلديات ودعمها وتعزيز التعاون بين البلديات المختلفة في عملية تعميم التجارب الإدارية الناجحة.

 

وحضر الورشة التي نظمها صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية برعاية الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ)، إلى جانب د. السراج، مدير دائرة الشؤون الإدارية ضياء سكيك، ورئيس قسم العلاقات العامة م. حسين عودة، وممثلين عن الصندوق م. أسامة النباهين، ود. ناهض عيد ولفيف من ممثلي بلديات قطاع غزة.

 

وقدم م. حسين عودة شرحاً مفصلاً عن كيفية تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي في بلدية غزة، ضمن رؤية المجلس البلدي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق نتيجة أفضل. فيما تحدث ضياء سكيك عن دور قسم التدريب والتطوير المستحدث وأثره على تطوير الكادر البشري والإجراءات التي تمس خدمة المواطنين بالدرجة الأولى، كما استعرض مدير دائرة شؤون الموظفين حسن أبو عطايا عمليات التطوير في إدارة الموارد البشرية وبناء قدرات الموظفين.