قسم الإعلام :

 أكدت بلدية غزة أنها نفذت أكثر من (40) نشاطاً ثقافياً وترفيهياً في مراكزها الثقافية المختلفة خلال العام 2013 ضمن جهودها للارتقاء بالواقع الثقافي لمدينة غزة .

وقالت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في تقريرها السنوي إن البلدية تعمل بشكل مستمر على إحياء المناسبات الوطنية والإسلامية ، وإقامة المخيمات الصيفية ، والمهرجانات الثقافية ، بالإضافة إلى تقديم العلاج للمصابين بحالات بتر في الأطراف من خلال مركز الأطراف الصناعية التابع للبلدية .

وأضافت أن الأعمال شملت تنظيم معارض فنية ، ودورات خاصة بتعليم التطريز بقرية الفنون والحرف ، وبرامج دعم نفسي للأطفال ، وتنظيم ندوات إرشادية خاصة بطلاب المدارس ، بالإضافة إلى إقامة فعاليات رياضية ، وإحياء التراث الفلسطيني .

وأوضحت أن أعمالها شملت أيضاً بحث التعاون مع وفود اجنبية زائرة للبلدية في المجال الثقافي ، وتنفيذ مشاريع تثقفية بالتعاون مع المدارس في المدينة ، وتنظيم دورات في علوم القرآن بالإضافة إلى دورات في الوقاية والسلامة في حالات الخطر .

وبينت أن قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية نظمت أسبوع تدريبي لطالبات مدرسة الزيتون الإعدادية على كيفية تدوير خامات البيئة ، موضحةً أن هذا النشاط يأتي ضمن جهود القرية للمحافظة على البيئة ، وتقليل النفايات الصلبة في الشوارع ، وكذلك تشجيع روح الإبداع لدى الطلبة .