قسم الإعلام :

 أكدت بلدية غزة أن طواقمها العاملة في مجال النظافة تمكنت من جمع (16،014) طن من النفايات الصلبة خلال شهر يناير الماضي من جميع شوارع وأحياء المدينة ، وترحيلها إلى مكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة  .

 وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقريها الشهري إنه جرى توزيع وتشغيل نسبة ( 70 % ) من الآليات العاملة في الفترة الصباحية خلال أيام الشهر طبقاً للخطة الموضوعة لعملية جمع وترحيل النفايات الصلبة ، و (25%) من الآليات في الفترة المسائية ، بينما تم توزيع وتشغيل نسبة (5 % ) من الآليات العاملة في الفترة  الليلية . وأضافت أنه تم تشغيل أكثر من( 300 ) عامل مع عربة كارو لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة العمل في غزة خلال نفس الفترة .

 وبينت أن الأعمال شملت كنس وترحيل (2500)ممن أتربة الشوارع ومخلفات البناء والردم إلى مكب جحر الديك بعد جمعها من شوارع عمر المختار ، و الوحدة ، و شارع الشهداء ، والجلاء ، وشارع جمال عبد الناصر ، وجزر الشوارع الرئيسية   . كما شملت الأعمال أيضاً تنظيف أسواق الزاوية ، وفراس ، والشيخ رضوان ، و الشجاعية ، وسوق معسكر الشاطئ ، والمنطقة التجارية من شارع عمر المختار . بالإضافة إلى إيجاد حلول للعديد من شكاوي المواطنين المتعلقة بالمكاره الصحية في المدينة .