قسم الإعلام

 

نفذت بلدية غزة حملة نظافة شاملة لعدد من شوارع المدينة وفي محيط المساجد الرئيسية بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري وتجميل المدينة .

 

وقال عــاهـــد الـحـتــو رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة أن الحملة تمت بمشاركة من وزارة العمل في الحكومة الفلسطينية عبر ثمانين عاملاً واثني عشر مراقباً وبإشراف ومتابعة قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة ، إضافة للطواقم العاملة في البلدية .

 

وأشار إلى أن حملة النظافة قد جابت العديد من الشوارع الرئيسة بمدينة غزة بشكل عام  وشارع صلاح الدين بشكل خاص ومداخل المدينة من جهتي الشمال والجنوب ، إضافةً إلى تقليم الأشجار ورفع الرمال من الجزر التي تتوسط الشوارع ، حيث تم كنس ورفع الرمال الموجودة في الجزر وانخفض مستواها عشرة سنتيمترات حتى لا تنتقل الرمال من الجزر إلى الشوارع مرة أخرى .

 

وأضاف إلى أنه تم دهان سيقان الأشجار بمادة الشيد والجنزارة التي تعطيها مظهراً جميلاً وتحافظ عليها وتقيها من الديدان ، مما أدى ذلك إلى ظهور هذه الشوارع وخصوصاً شارع صلاح الدين ومداخل المدينة بمظهر أجمل .

ولفت إلى أنه جاري العمل الآن على توسعة حملات النظافة لتطال جميع شوارع المدينة ، متمنيا من المواطنين التعاون والعمل على أن تكون غزة جميلة ونظيفة .

وأشار إلى أن هذه الحملة تحمل عنواناً مهماً في تسليط الضوء على ارتباط صحة الإنسان بنظافة البيئة، مؤكداً على أهمية المحافظة على البيئة والتي تمثل عنوان الحضارة لكل المجتمعات ، وأهمية خلق ثقافة عامة تحافظ على البيئة نظيفة وجميلة .