قسم الإعلام :

تمكنت دائرة الطرق في بلدية غزة من صيانة )114 ( موقعاً في مدينة غزة شملت تبليط طرق بالإنترلوك بلغ مساحتها الإجمالية ( 1400 ) متراً ، إضافة إلى صيانة العديد من المنشآت الخدماتية المختلفة التي تشرف عليها البلدية خلال يناير وفبراير الماضيين .

وقال مدير الدائرة م . منذر الغزالي إن معظم المناطق التي تم صيانتها عبارة عن حفر في الطبقات الإسفلتية المهترئة ، أو عن حفر الشوراع لصيانة شبكات المياه والصرف الصحي المهترئة في شوارع المدينة .

وأضاف أن أعمال الصيانة شملت صيانة حفر في شارع المنصورة مقابل المدارس ، وشارع الشعف تقاطع نظير ، وشارع رقم 8 تقاطع المجمع الإسلامي ، وأعمال صيانة في ساحة الشوا ، وشارع النزاز ، بالإضافة إلى صيانة الحفر في منطقة الدرج بجوار مسجد التوبة ، وتقاطع شارع فلسطين مع شارع خالد الحسن ، وشارع المشاهرة .

 كما شملت أعمال الصيانة أيضا شارع الشهيد أحمد الجعبري (النفق) ، والمقبرة المسيحية في شارع صلاح الدين ، وشارع مستشفى الدرة ، وتفرعات من حي الزيتون مقابل شعفوط ، بالإضافة إلى أعمال صيانة في منطقة غرب قصر " الحاكم " ، وشارع اليرموك ، وسعيد العاص ، وشارع كشكو منطقة الفوايدة ، وتقاطع الجلاء مع كمال ناصر وغيرها من مناطق وأحياء وشوارع المدينة . 

وأشار إلى أن الطواقم الفنية عملت على بناء  أكثر من ( 100 ) حجر جبهة في مواقع عمل متعددة من أحياء وشوارع المدينة وشملت تركيب حجر جبهة للجزيرة المقابلة لملعب اليرموك ، وجزيرة شارع بيروت ، وساحة الشوا ، إضافة إلى معالجة حل مشكلة تجمع المياه شمال سوق الشيخ رضوان  من خلال توجيه الميل للشارع الغربي .

ولفت الغزالي أن دائرته أنجزت في نفس الفترة أيضاً أعمال تمهيد أكثر من (50) شارعاً من الطرق الترابية ، وتجهيز طرق على شاطئ البحر لتمكين آليات الصرف الصحي من شفط وتسليك المناهل الخاصة بالكافتريات إستعداداً لفصل الصيف ، بالإضافة إلى وضع (3) مطبات مرورية في شارع يافا ، وشارع يوسف العظمة بجوار مجلس الوزراء القديم .