قسم الإعلام   :

 افتتح رئيس بلدية غزة م .رفيق مكي معرض غزة هاشم للكتاب ضمن إحياء يوم المكتبات العربي ، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ، وممثلين لدور نشر محلية ، ولفيف من المهتمين في المدينة .

وقال مكي خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إن البلدية تعمل باستمرار على تطوير وتنمية الواقع الثقافي في المدينة ، مشيراً إلى أن معرض الكتاب الحالي يمثل تطوراً في جهود البلدية في هذا المجال .

وأضاف أنه رغم الحصار المفروض على القطاع إلا أن البلدية تسعى إلى تقوية إرادة المواطنين في المدينة   من أجل الصمود في وجه الحصار ومواجهة التحديات المفروضة على الشعب الفلسطيني  ، مبيناً أن هذه الفعاليات  تهدف إلى تثقيف عدد شريحة الطلبة  وتوعيتهم بالثقافة والعلم .

ولفت إلى أن البلدية تعمل من خلال مراكزها الثقافية المتخصصة المنتشرة في أحياء مختلفة على إحياء المناسبات الثقافية ، وتنمية الواقع الثقافي في المدينة .

من جانبه قال مدير عام الشؤون الثقافية في البلدية م. عماد صيام إن افتتاح المعرض في ظل هذه الظروف يمثل تحدياً للحصار المفروض على القطاع ، بالإضافة إلى إسهامه في تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة في المجتمع .

وأضاف أن أكثر من 30 مؤسسة ثقافية ، ومراكز أبحاث ، ودور نشر محلية تشارك بإصدارتها في المعرض ، مبيناً أن يفتتح من اليوم الاثنين وحتى الخميس القادم.

ودعا صيام  الدول العربية في يوم المكتبات العربية للتضامن من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة ، والمساهمة في إدخال الكتب والمطبوعات التي يمنع دخولها إلى القطاع .

ولفت إلى أن الفعاليات التي تحييها البلدية تساهم في تعزيز الواقع الثقافي في المدينة ، وتعزز ثقافة التمسك بالحقوق والثوابت ، بالإضافة إلى أنها تمثل رسالة من الشعب الفلسطيني إلى العالم مفادها أن شعب نستحق أن نعيش بحرية وكرامة ونرفض سلب حقوقنا وحصارنا ..