قسم الإعلام :

تمكنت دائرة المياه في بلدية غزة من إنجاز أعمال صيانة على شبكة المياه ، وتركيب خطوط جديدة ، بالإضافة إلى منح اشتراكات مياه جديدة ، وتنفيذ مشاريع حفر آبار مياه في المدينة .

وقال مدير دائرة المياه في البلدية م . رمزي أهل في التقرير السنوي إن دائرته تمكنت من تركيب أنابيب مياه بطول (25) كم طولي بأقطار تتراوح مختلفة  بين (8 – 6 ) إنش ، وخطوط فرعية بقطر( 4 ) إنش في مناطق مختلفة من مدينة غزة ، موضحاً  أن الأعمال شملت تبديل شبكات مياه التالفة  بأخرى جديدة من نوع (vpuc ). 

 آبار جديدة

وأوضح أن العمل يجري الآن لإنجاز حفر (9) آبار مياه جديدة للشرب ، إضافة إلى إنجاز  العمل بنظام التحكم (  skada ) لآبار المياه في (27) بئر ويجري العمل حالياً لتطبيقه على (19) بئر آخر  ، مبيناً أن البلدية انتهت من حفر بئر معسكر الشاطئ بقدرة إنتاجية تصل إلى (120 ) متر مكعب في الساعة .

وأكد أن كمية المياه المنتجة خلال العام 2013 بلغت( 32 ) مليون متر مكعب ، وتم استهلاك أكثر من (311 ) ألف لتر كلور لزوم تنقية مياه الشرب المستخرجة من آبار المياه .

وأضاف أنه تم إنشاء نظام مضخات فيرتكال ( vertekal ) لإتاحة توفير المياه للمناطق التي تعاني بفعل نقص وملوحة المياه بشكل ملحوظ.

 اشتراكات وصيانة

 وأضاف أهل أن الدائرة وافقت خلال نفس الفترة على منح ( 1427 ) اشتراك مياه جديد للمواطنين ،  واستبدلت أكثر من (250 ) عداد جديد ، كما تم تركيب (  700 ) عداد مياه من طرف المواطنين ، وأجرت فحص لـ ( 700 ) عداد مياه من طرف المواطنين .

وأشار إلى أن الطواقم الفنية العاملة لدي الدائرة نفذت ( 1300 ) عملية صيانة على شبكات المياه الرئيسية المعطلة بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 6 خطوط تم صيانتها يومياً ، إضافة إلى إصلاح  (48) خط رئيسي بأقطار 4 إلى 6 إنش ، موضحاً أن الدائرة أجرت إصلاح لـ (1072 )عداد مياه خاص بالمشتركين وإلغاء (55 ) اشتراك مياه للمخالفين للأنظمة واللوائح المتبعة في البلدية  . 

ولفت  إلى أن دائرته عملت على معالجة أكثر من ( 7 ) ألاف  شكوى من المواطنين تتعلق بالمياه في المدينة ،  مبيناً أن عدد عمليات فتح وغلق المحابس بلغت( 48 ) ألف عملية حسب نظام الجدول المعتمد لتوزيع المياه خلال 24 ساعة يومياً ..