قسم الإعلام:

نفذ مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة أنشطة وفعاليات مجتمعية مختلفة خلال شهر يوليو / تموز الماضي، تركزت في مجالات التفريغ النفسي، وتنمية القدرات الإبداعية للطفل والمرأة، وتعزيز السلوكيات الإيجابية عند الأطفال.

 

وذكرت مديرة المركز فريال حلس أن الأنشطة التي نفذها المركز استفاد منها نحو 2000 مشاركاً ومشاركةً من فئات عمرية مختلفة وشملت؛ حلقات دعم وتفريغ نفسي، وأنشطة ترفيهية، ورحلات للأطفال والمشاركات في الأنشطة، ودورات تدريبية مختلفة.

 

وأوضحت أن أبرز الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة هي: عقد (9) لقاءات تفريغ نفسي للأمهات والأطفال، وتنظيم دورة دبكة مبتدئة للأطفال، وعقد دورة خط عربي (نسخ ورقعة)، ودورة فنون سيرك وطاقة ايجابية، ولقاءات بعنوان " سلوكياتي الايجابية الجميلة "، وأنشطة خاصة بالمهن الغزية " قصاقيص " كصناعة الدمى من الخيوط والقماش، بالإضافة إلى صناعة الجوائز والهدايا من خامات البيئة، ورواية القصص للأطفال.

 

كما شملت الأنشطة؛ قراءة قصة بصوت عالي، وصورة وحكاية، وسرد قصصي من قبل الأطفال، وشاشة سينما، وعروض الأفلام المبدعة، وتنظيم ألعاب تربوية ترفيهية في الساحة الخارجية للمركز، وأنشطة ذكاء وتفكير (شطرنج)، والعاب الدوائر الملونة، وأنشطة بيئية بعنوان (حياتنا في سلوكياتنا) ، وأنشطة صحية خاصة بالطفل شملت توعية سلوكية وصحية .

 

وأضافت أنه تم عقد لقاء تفاعلي بين مشرفات المركز وفريق مختص من الإعلام الجديد بمشاركة عضو المجلس البلدي فداء المدهون تم خلاله التعرف على أنشطة المركز ومناقشة الرؤى المستقبلية للوصول بأفكار جديدة من الحملات التسويقية لاستثمارها لمصلحة المركز.

 

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة أن المركز عقد عدة أنشطة بالتعاون مع مؤسسات من المجتمع المحلي وفرق شبابية ومبادرات تطوعية وشملت؛ عقد دورة تدريبية بعنوان (كتاب يافعين) للزهرات والأشبال نظمها فريق شبابي من مؤسسة الايمديست، وجلسة تفريغ نفسي وإدارة الضغوط لدائرة التوجيه السياسي والمعنوي، وتنفيذ 3 لقاءات لفريق " لأجلك " ولقاءين لفريق Diva " " ولقاء أخر لفريق من طلبة الهندسة بالجامعات المحلية.

#بلدية_غزة