قسم الإعلام :

 

افتتح مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة معرضاً للمشغولات النسائية في ختام دورة " التطريز بالشبر"  بمناسبة " يوم المرأة العالمي " بحضور عضو المجلس البلدي م . غادة العابد ومدير عام الشئون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام  و مديرة مركز إسعاد الطفولة  فريال حلس ولفيف من النساء المشاركات في الدورة  .

 

وقالت م . العابد إن المرأة الفلسطينية شاركت إلى جانب الرجل في كافة مراحل النضال الوطني ، وتمكنت من التعبير عن نفسها في كافة الميادين  ، مبينةً أن المرأة الفلسطينية تمثل نموذجاً يحتذي في التضحيات .

 

وأضافت أن المرأة كانت الشهيدة والجريحة والأسيرة وأم الشهيد وأم الجريح ، وتحملت مسؤوليات الأسرة والنهوض بأعبائها .

 

من جانبه  أكد م . صيام أن المرأة الفلسطينية تضرب أروع الأمثلة في تربية الأجيال والتضحية بأغلى ما تملك من أبناءها وزوجها ، موضحاً أنه من الظلم تخصيص يوم واحد في العام للاحتفال بها .

 

ولفت إلى أن المعرض يهدف إلى تجسيد حضارة المرأة الفلسطينية بإبداعها وتميزها وحقها بالعيش بكرامة ، مؤكداً أن البلدية تهتم بالأنشطة النسوية وكافة شرائح المجتمع من خلال مراكزها الثقافية في غزة .

 

بدورها أكدت مديرة مركز إسعاد الطفولة فريال حلس أن المعرض احتوى على العديد من الأعمال المتميزة التي حملت أكثر من اسلوب يجسد الحالة التي تعيشها المرأة الفلسطينية بشكل عام ، ويعبر عن العطاء التي تقدمه المرأة الفلسطينية رغم المعاناة والحصار المفروض على القطاع  .