قسم الإعلام :

نظم مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة ندوة ثقافية بعنوان " هبة نحو القدس " بحضور مدير المركز عبد الكريم المنكوش ، وأستاذ الأدب والنقد بالجامعة الإسلامية د. عبد الخالق العف ، ولفيف من المدرسين والطلبة  من  مدرسة صلاح الدين الأيوبي بغزة .

ورحب المنكوش بالحضور ، ومن ثم استعرض بعض الانشطة و الفعاليات التي ينفذها المركز داعياً الى التكاتف لنصرة القدس والمسجد الاقصى .

 وتحدث عن  أهم المحطات التاريخية التي شهدتها مدينة القدس خلال العصور الماضية ، مشيداً بدور الخليفة عمر بن الخطاب  وصلاح الدين الأيوبي في تحريرها من أيادي الصليبين . 

وقال أن هذه الندوة تأتي في سياق توعية طلاب المدارس بأهمية القدس عند المسلمين خصوصاً في ظل تزايد مخططات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

ودعا المنكوش كافة المراكز والأندية الثقافية في غزة إلى ضرورة تكثيف العمل من أجل نشر الوعي لدى جمهور طلبة المدارس حول أهمية القدس وتاريخها وضرورة الدفاع عنها من المخاطر المحقة بها .

بدوره ألقى العف قصائد شعرية متنوعة حول أحقية الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية عامة بالقدس ، داعياً إلى ضرورة التكاتف والوحدة للدفاع عنها من مخططات التهويد التي تحيكها سلطات الاحتلال .

و في الختام تم عرض بعض الفنون الاستعراضية المعبرة ، و فيلم حول التعديات المتكررة من قبل الاحتلال عن المسجد الاقصى  .