قسم الإعلام :

أكد قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة أن طواقمه المختصة العاملة في مجال مراقبة الأغذية تمكن من إتلاف ما يقارب (6) طن و130 كيلوجرام من الأغذية الفاسدة خلال (380 ) جولة تفتيشية نظمها خلال شهر يناير الماضي على الأسواق ، والمحلات التجارية ، والمخابز .

وقال القسم في تقريره الشهري إن طواقمه المختصة قامت بجولات تفتيشية على المخابز ، والمطاعم ، والأسواق ، والمحلات التجارية في مناطق الشجاعية ، وشارع فهمي بك ، والوحدة وسوق الزاوية ، وفراس للـتأكد من التزامها من شروط السلامة الصحية .

وقال القسم في تقريره الشهري إن الأغذية الفاسدة التي تم إتلافها شملت لحوماَ مجمدة وأجباناً وألباناً ومعلبات و حلويات ومشروبات سائلة ، بالإضافة إلى تنظيم جولات تفتيشية على المخابز ، والمطاعم ، والأسواق ، والمحلات التجارية في مناطق الشجاعية ، وشارع فهمي بيك ، والوحدة ، وسوق الزاوية ، وفراس للتأكد من التزامها بالشروط الصحية العامة .

وشملت جولات التفتيش أيضاً فحص المواد الغذائية المتداولة في الكافيتريات الخاصة المتواجدة في محيط الجامعات والمطابخ والمطاعم والمخابز ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة ، إضافةً لفحص أماكن تجهيز وإعداد المواد الغذائية في كافة مناطق المدينة .

وأضاف أنه تم تحرير خلال الجولات التفتيشية ( 33 ) إخطاراَ لعدد من التجار وأصحاب أماكن تخزين الأطعمة لعدم التزامهم بالشروط الصحية المتبعة ، كما تم إجراء ( 7 ) فحوصات طبية للعاملين في مجال تصنيع الأغذية .

 

وبين أن حملات المراقبة مستمرة على حفاظاَ على سلامة المواطنين في المدينة ، وتتم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد ، و مباحث التموين ، ووزارة الصحة ، داعياً المواطنين إلى الـتأكد من الشروط الصحية للسلعة وتاريخ صلاحيتها قبل الشراء .

وفي ذات السياق أكد القسم  أنه تم خلال نفس الفترة منح ( 79 ) رخصة لمهن جديدة , وتجديد ( 1300 ) رخصة في المدينة لمهن قائمة ، لافتاً إلى أنه تمكن من معالجة جميع الشكاوى الصحية التي وردت إليه .