قسم الإعلام :

تمكن قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة من إتلاف ( 21 ) طنا من الأغذية الفاسدة خلال(  340 ) جولة تفتيشية نظمتها خلال شهر يونيو / حزيران الماضي على الأسواق ، والمحلات التجارية ، والبقالات ، والمخابز في المدينة .

وقال رشاد عيد رئيس قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية إن الطواقم العاملة المختصة قامت بمشاركة وزارة الصحة ومباحث التموين بحملات وجولات تفتيشية على المخابز ، والمطاعم الكبيرة ، والأسواق ، والمحلات التجارية في مناطق الشجاعية والثلاثيني والرمال والوحدة والنصر ومنطقة الجامعة ومعظم مناطق المدينة للـتأكد من التزامها بشروط السلامة الصحية .

وأضاف أن الأغذية الفاسدة التي تم إتلافها شملت لحوماَ مجمدة و أجباناً وألباناً ومعلبات وحلويات ومشروبات غازية وسائلة ، والمواد الغذائية المعروضة في المحلات والبسطات التي تنتشر في شوارع المدينة ، وفحص المواد الغذائية المتداولة في الكافيتريات الخاصة المتواجدة في محيط الجامعات والمطابخ والمطاعم والمخابز ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة ، إضافةً إلى فحص أماكن تجهيز وإعداد المواد الغذائية في كافة مناطق المدينة .

ولفت إلى أن طواقم التفتيش ومراقبة الأغذية وافقت على تشغيل مصنع إنتاج أغذية بعد وقفه عن العمل لفترة قصيرة  للتأكد من إلتزامه بالشروط الصحية العامة .

وبين أنه تم تحرير(  24 ) إخطاراَ لعدد من التجار وأصحاب أماكن تخزين الأطعمة لعدم التزامهم بالشروط الصحية المتبعة ، كما تم إجراء(  5 ) فحوصات طبية للعاملين في مجال تصنيع الأغذية ، ومنح ( 33 ) رخصة جديدة لمهن جديدة , وتجديد(  91  )  رخصة في المدينة لمهن قائمة ، بالإضافة إلى تحرير ( 3 ) مخالفات صحية ، ومعالجة جميع الشكاوى الصحية التي وردت إلى القسم  .

وأكد أن حملات المراقبة مستمرة حفاظاَ على سلامة المواطنين في المدينة ، وتتم بالتنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة ، داعياً المواطنين إلى الـتأكد من الشروط الصحية للسلعة وتاريخ صلاحيتها قبل الشراء وإخبار القسم عن أي مواد غذائية مشكوك بصلاحيتها .