قسم الإعلام :

أكد  مختصون على ضرورة التزام أصحاب الأبنية التجارية والسكنية ، والعامة بتوفير أماكن لوقوف السيارات ضمن نطاق المباني المنوي تشيدها في مدينة غزة .

وأكد خلال ورشة عمل نظمتها بلدية غزة بحضور عدد من المختصين من الوزارات  الحكومية والمؤسسات الأهلية على ضرورة تطوير الأنظمة المتعلقة بالمواقف الخاصة بالسيارات ، والعمل على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في توفير مواقف خاصة للسيارات في المناطق المزدحمة من المدينة .

وشدد على ضرورة أن تكون المواقف الخاصة بالسيارات ضمن مساحة البناء ، وتتناسب مع عدد الوحدات السكنية في البناية بحيث يكون لكل ثلاثة شقق موقف واحد للسيارات على الأقل .

وشرح المختصون محددات إعفاء المباني من مواقف السيارات ومنها أن تقل مساحة البناء عن(250 )م مربع ، أو أن تكون واجهة قطعة الأرض أقل من( 12 )في المنطقة ج و)14 ( متر في المنطقة ب ، بالإضافة إلى المباني التي تطل على شوارع يقل عرضها عن 4 أمتار .

وأشار إلى أن المباني التي لها) 25 (موقف للسيارات يجب أن لا يقل عرض المدخل والمخرج الخاصين بالموقف عن) 3.5 (متر ، أما المباني التي تزيد فيها عدد المواقف الخاصة بالسيارات عن 25 فإن المدخل يجب أن لا يقل عن) 5.5 (متر أو أن يكون مدخل ومخرج مستقلان .

ولفت إلى ضرورة أن لا تقل مساحة الموقف الواحد للسيارة في جميع الأبنية  عن) 30 (متر مربع لتمكين السائق من الحركة بسهولة .

وأوصى المختصون بضرورة تشكيل لجنة دائمة لزيادة التعاون بين كافة الجهات المختصة في المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل المساهمة في تطوير نظام المواقف الخاصة بالسيارات المعمول به في البلدية.