قسم الإعلام :

حققت بلدية غزة  العام الحالي عدداً من الإنجازات في مجال التواصل مع المجتمع، وتمكنت  من توجيه الفعاليات المجتمعية لتعزيز التواصل والعلاقات التشاركية مع المواطنين والمؤسسات في المدينة .

وشهد العام الحالي حركة متصاعدة في تنظيم الفعاليات، كما اتسمت هذه الفعاليات بالتنوع والشمولية وطرح قضايا البيئة والحفاظ على مرافق البلدية والحدائق، وتثقيف المجتمع بشأن الحفاظ البيئة والنظافة والمرافق العامة، وتعزيز دور المجتمع في اتخاذ القرار .

وتنوعت الفعاليات التي شهدها العام الحالي من حيث القضايا التي تناولتها مثل رعاية الموهوبين، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتلقي الشكاوي والمقترحات من المواطنين، واستقبال رئيس البلدية لفئات مختلفة من المجتمع المحلي ضمن جهود دعم الأفكار التي تخدم المدينة .

ووسعت البلدية دائرة التواصل مع المجتمع إلى جانب وسائل التواصل الأخرى، حيث تم إطلاق تطبيق بلدية غزة والذي يسهل على المواطنين تقديم شكاويهم واستفساراتهم عن الخدمات التي تقدمها البلدية، واستحداث منظمومه خاصة بشكاوي المواطنين لتسهيل التواصل وتقديم الحلول السريعة لها والرد على المواطنين .

كما نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية مسابقة " شركاء " للأفلام القصيرة ضمن جهودها لتوعية المجتمع بالخدمات  التي تقدمها البلدية وتعزيز القيمة المجتمعية والمحافظة على النظافة والبيئة والممتلكات العامة، وكذلك لدعم الموهوبين في مجال إنتاج الأفلام .

وضمن جهود دعم المبدعين والموهوبين  في المدينة، رعت البلدية عدة معارض لمبدعين شباب منها: معرض طير حر للفنان محمد قريقع، ومعرض " الأنمي حياتي " للفنان محمد الدلو، ومعرض " ليٌ ولين " للفنانة أمل الكحلوت .

وكذلك خصص رئيس البلدية م . نزار حجازي يوم الخميس من كل أسبوع لاستقبال الموهوبين والمبدعين وزيارتهم في منازلهم والاستماع إلى مطالبهم و احتضان أفكارهم بما يخدم المدينة ويعزز مكانتها وتاريخها العريق ويقدم الدعم للموهوبين والمبدعين وأصحاب الأفكار التي تخدم المجتمع .

وبحث رئيس البلدية خلال لقاءه مع أصحاب المواهب والمبدعين سبل تعزيز العمل الإبداعي في المدينة ورعاية أصحاب الأفكار الإبداعية وقال إن بلدية غزة لن تدخر جهدا في تقديم كل الدعم للمواهب الشابة وهي رعت العديد من أعمالهم في معارض فنية أقامتها لهم .

وكذلك رعت البلدية عدة فعاليات شبابية لتعزيز الثقافة البيئة والصحية في المدينة منها : مبادرة " مينا 23 " والتي تهدف للحفاظ على البيئة وزيادة الوعي المجتمعي بقضايها، ومبادرة " أجره ولاهجره " والتي هدفت إلى مساعدة المحتاجين والمعوذين ،وكذلك مبادرة تنظيم وترتيب مكتبة ديانا تماري صباغ  التابعة للبلدية والتي تمت بالتعاون مع فريق أثر الشبابي، وحملة إفطار المتأخرين من الصائمين .


 كما رعت البلدية طباعة " موسوعة الحلاقة " لكوافير الرجال محمد بكير والذي استعرض خلاله تاريخ مهنة الحلاقة في مدنية غزة  البلدية، ومبادرة مهندس النظافة والتي تم خلالها تكريم عمال النظافة ومساعدتهم في أعمالهم ضمن يوم تطوعي، ومبادرة (99) مبدع فلسطيني والتي هدفت لتعريف المجتمع بالموهوبين ونشر أعمالهم .

واستمرت بلدية غزة في احتضان ورعاية مجموعة "  لمّة " الشبابية ضمن جهود رعاية الموهوبين والمبدعين في المدينة وتعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع .

وأقامت مراكز البلدية الثقافية العديد من الفعاليات الدينية والوطنية منها: إحياء يوم الأرض، ويوم التراث الوطني، وتنظيم ندوة في ذكرى قرار تقسيم فلسطين، وفعاليات لدعم الطفولة وبطولات رياضية وفنية .