قسم الإعلام:

من المقرر أن تنطلق، غدًا الخميس، مبادرة بيئية شبابية بعنوان "مبادرة #مينا_23"، برعاية من بلدية غزة، وبتنظيم من حركة الشباب العربي للمناخ في فلسطين، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة، وتفعيل مواد قانون البيئة الفلسطيني.

وستنظم الفعالية التي ترعاها البلدية، في ميناء غزة، الساعة الخامسة عصر غدٍ الخميس، بمشاركة شخصيات اعتبارية ومختصين ونشطاء بيئيون ومواطنون.

وتهدف المبادرة إلى تغيير ثقافة وسلوك المجتمع ورفع الوعي المجتمعي وخاصة لدى فئة الشباب والأطفال نحو الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء القمامة سوى في أماكنها المخصصة لذلك، والحفاظ على سلامة وصحة البيئة الفلسطينية.

وتسعى المبادرة إلى تفعيل المادة رقم 23 من قانون البيئة الفلسطيني رقم 7 للعام 1999 والتي تنص على: "حظر إلقاء أو معالجة أو حرق القمامة والمخلفات الصلبة إلا في الأماكن المخصصة لذلك، ووفقا للشروط المحددة من قبل الوزارة بما يكفل حماية البيئة".

يذكر أن بلدية غزة تبذل جهودا حثيثة في دعم واحتضان المبادرات الشبابية، لتعزيز القيم المجتمعية، ورفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين، إلى جانب المشاركة في عملية التوعية في القطاعات المختلفة، وذلك عبر تقديم الدعم اللازم لهذه المبادرات وتوفير احتياجاتها.

وكان القائمون على المبادرة قد أطلقوا في وقت سابق، هاشتاق #مينا_23 على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم وتأييد المبادرة.

يشار إلى أن حركة الشباب العربي للمناخ - فلسطين عقدت لقاءً تعريفيًا بمبادرة #مينا_23، في مركز رشاد الشوا الثقافي التابع لبلدية غزة، للتحضير والتجهيز لهذه المبادرة.