قسم الإعلام:

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، حملة استبدال الكتب تنظمها مكتبات البلدية بعنوان "خذ كتاب ضع كتاب" في مقر مكتبة ديانا تماري صباغ بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب المدينة، تشجيعاً للقراء على استبدال الكتب، وتجديد الكتب التي لديهم، وزيادة المعرفة.

وشارك في الافتتاح إلى جانب رئيس البلدية؛ مدير عام وحدة الشؤون الثقافية والمراكز م. عماد صيام، ورئيس قسم المكتبات رائد الوحيدي، ولفيف من القراء والمهتمين.

وأكد د. السراج اهتمام البلدية بإثراء المشهد الثقافي في المدينة، ودعم القراء والموهوبين والمبدعين واحتضان مواهبهم وأعمالهم الفنية والإبداعية، مثنياً على الحملة وفكرتها في تعزيز التبادل المعرفي والثقافي بين مكتبات البلدية والقراء.

بدوره؛ أكد م. صيام أن الحملة تهدف إلى تشجيع القراء والمهتمين على القراءة وارتياد المكتبات العامة وتبادل الكتب التي لديهم بكتب أخرى ومواضيع جديدة، مبيناً أن الحملة مجانية ويمكن للمواطنين تبادل الكتب مع الكتب التي عرضتها المكتبة أو فيما بين المواطنين أنفسهم.

وبين أنه سيتم ضمن الحملة اختيار وتوزيع مجموعة من الكتب كهدية للقراء ورواد المكتبة والزائرين لتشجيع القراء على زيادة المعرفة.

يذكر أن الحملة تستمر حتى يوم الخميس القادم في قاعة مكتبة ديانا تماري صباغ خلال ساعات الدوام الرسمي للبلدية والمكتبة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2:30 مساءً.