إعلام البلدية
دعا رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج كافة الجهات المحلية والدولية للتدخل العاجل لإعادة فتح المعابر وسرعة إعادة اعمار الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لاسيما في مجالات البنية التحتية التي تعرضت لأضرار كبيرة.
جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان  بعنوان " الأوضاع الإنسانية في غزة بعد العدوان الإسرائيلي"،  حضره مدير المركز راجي الصوراني، ومدير عام مصلحة بلديات الساحل م. منذر شبلاق، وممثلين عن جهات حكومية ومؤسسات المجتمع الأهلي والمدني ووسائل الإعلام .
وأكد رئيس البلدية أن قصف الاحتلال الإسرائيلي ركز خلال العدوان على استهداف المرافق الخدمات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر كالطرق والمفترقات الرئيسة وشبكات المياه والصرف الصحي ومرافق خدماتية أخرى، مما صعب عمل طواقم الطوارئ الخاصة بالبلديات في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.  
وقال أن طواقم البلدية قامت بشكل سريع بالشراكة مع جهات ذات علاقة، بإعادة فتح الشوارع وتوصيل شبكات المياه والصرف، والمرافق الخدماتية الأخرى، بشكل أولي ومؤقت لحين توفر مشاريع لإعادة إصلاحها بشكل دائم
وأضاف أن بلديات القطاع تحتاج إلى تمويل ومشاريع لإعادة إصلاح المرافق المتضررة وهي تعاني من استمرار الحصار الذي يمنع حدوث أي تطوير حقيقي للبنية التحتية، موضحاً أن العدوان الأخير فاقم الأوضاع وانعكس بالسلب على خدمات البلديات.
وشدد رئيس البلدية على ضرورة عدم تسييس إعادة إعمار المنشأت المدنية والخدماتية التي خلفها العدوان والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة فتح المعابر لتسهيل مرور احتياجات عملية اعادة الإعمار.