قسم الإعلام:

 

أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج على دور المبادرات المجتمعية في تعزيز روح الانتماء والمبادرة لدى سكان المدينة، داعياً المبادرين والفرق الشبابية ولجان الأحياء إلى المشاركة في مسابقة الحي المثالي التي أطلقتها البلدية لتجميل أحياء وشوارع المدينة المختلفة.

 

جاء ذلك خلال زيارته برفقة عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط، للمبادر خالد شملخ، تقديراً لجهودها في تزيين المنطقة التي يقطن فيها قرب دوار دولة بحي الزيتون جنوب شرق المدينة. وكان في استقبالهم المبادر شملخ، والمشاركون في المبادرة ورئيس وأعضاء لجنة حي الزيتون، ولفيف من سكان المنطقة.

 

وأشاد السراج بجهود المبادر شملخ في تجميل المنطقة وتوسيع الفكرة لتشمل شوارع أخرى متفرعة في المنطقة، مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة بين البلدية والمجتمع المحلي وتعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية، للمساهمة في الارتقاء بواقع المدينة من كافة النواحي.

 

وأوضح أن إطلاق مسابقة الحي المثالي تهدف إلى فتح المجال أمام المبادرين والفرق الشبابية ولجان الأحياء لمساندة البلدية في شراكتها المجتمعية من أجل النهوض بالمناطق والأحياء المختلفة، علمًا بأن البلدية قد مددت التسجيل للمشاركة في المسابقة حتى العاشر من الشهر الحالي.

 

بدوره؛ شكر المبادر خالد شملخ رئيس البلدية على دعمه ومساندته في تنفيذ هذه المبادرة، مؤكدًا على أهمية احتضان ورعاية المواهب والمبادرات الإبداعية، داعيًا في الوقت ذاته أصحاب المبادرات والمواهب إلى طرق أبواب البلدية لتبني هذه الأفكار ودعمها وتنفيذها على أرض الواقع.

 

يذكر أن المبادرة شملت تنظيف جزيرة شارع صلاح الدين بالقرب من دوار دولة بحي الزيتون وزراعتها بالأشجار والاشتال وتجميلها بالمشغولات اليدوية وطلائها بألوان زاهية.

 

وكانت بلدية غزة قد رعت أكثر من 100 مبادرة في المدينة خلال العامين الماضيين ضمن جهودها في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي ودعم والموهوبين والمبدعين.

 

وأطلقت بلدية غزة مسابقة الحي المثالي مطلع العام الجاري، تحت شعار "حارتنا بنحليها" بهدف تعزيز مشاركة المجتمع المحلي ومؤسساته وتحسين جودة الحياة داخل الأحياء ضمن خطتها الاستراتيجية 2022-2025 من حيث الأثر والاستدامة والبيئة الخضراء.

 

وعقدت البلدية لقاءات عديدة مع المهتمين ولجان الأحياء والمؤسسات والفرق الشبابية لمناقشة آلية التسجيل في المسابقة ومعايير التقييم وباقي تفاصيل المسابقة.