أطلع م. نزار هاشم حجازي، رئيس بلدية غزة، سفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين، أشرف سليمان على أوضاع المدينة وسكانها، في ظل الحصار المتواصل للعام العاشر على التوالي.

جاء ذلك خلال استقبال م. حجازي للسفير سليمان في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة. وحضر اللقاء إلى جانب رئيس البلدية، مدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي.

ورحب م. حجازي في كلمته، بالسفير سليمان، مؤكدًا عمق العلاقات بين فلسطين وجنوب أفريقيا، مشيدًا بدور جنوب أفريقيا حكومة وشعبًا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مراحل نضاله المختلفة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وشرح م. حجازي، للسفير الزائر، الأوضاع التي تعيشها المدينة، بفعل الحصار المتواصل والحروب الإسرائيلية المتتالية، وحجم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية، ولاسيما شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي، وتأثيرات ذلك على حياة المواطنين.

واستعرض آلية عمل طواقم البلدية، لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وجهود البلدية في توفير المعدات والآليات والاحتياجات اللازمة لأداء عملهم.

بدوره؛ أبدى السفير سليمان، سعادته بزيارة غزة والإطلاع على أوضاع المدينة، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وكفاحه من أجل نيل حقوقه.

وأكد عمق العلاقات بين شعبي فلسطين وجنوب أفريقيا، ومساندة الحكومة والشعب في جنوب أفريقيا للشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه حتى رفع الظلم عنه وإنهاء معاناته جراء الاحتلال الإسرائيلي. وأشار إلى القواسم المشتركة بين الشعبين في مسيرة النضال ضد الظلم والاحتلال.

وبحث الطرفان إمكانية توقيع اتفاقيات توأمة بين بلدية غزة ومدن في جنوب أفريقيا، وإمكانية إقامة أنشطة وفعاليات مشتركة في مجالات مختلفة، بهدف تعزيز صمود المواطنين ومساندتهم في ظل الأوضاع الصعبة.

وفي نهاية اللقاء؛ قدم رئيس البلدية، هدية تذكارية للسفير سليمان، عبارة عن خارطة فلسطين والكوفية الفلسطينية المطرزة.