قسم الإعلام :

تمكنت دائرة المياه في بلدية غزة من إنجاز عدد من أعمال الصيانة الخاصة بالمياه وتركيب عدادات مياه جديدة في المدينة خلال شهري سبتمبر و اكتوبر الماضيين ، موضحة أنها شملت أعمال صيانة خطوط وتركيب عدادات للمشتركين الجدد ، وأعمال رقابة على خطوط وشبكات المياه  المنتشرة في المدينة .

وقال مدير دائرة المياه في البلدية  رمزي أهل أن الدائرة  نفذت العديد من الأعمال الخاصة بالمواطنين في أماكن مختلفة من المدينة خلال الشهرين الماضيين " سبتمبر وأكتوبر " الماضيين .

وأوضح أنه تم صيانة شبكات مياه وأنابيب في مناطق وشوارع مختلفة شملت شبكات المياه المهترئة في مدينة غزة ، موضحاً أن الطواقم الفنية العاملة في الدائرة نفذت ما يقارب  (340 ) عملية لصيانة شبكات مياه رئيسية معطلة ومحابس لشبكات مياه في المدينة لكي تكون عملية التوزيع سهلة وغير معقدة .

وأشار إلى أن الطواقم الفنية عملت على صيانة (190)  عداد مياه وفحص (97) عداد مياه من طرف المواطنين ، وتم تركيب (78) مكانة عداد بواسطة المواطنين .

وبين أن الدائرة وافقت على منح (151 ) اشتراك مياه جديد ، و (30 )عداد مياه جديد بدل عداد مياه قديم ، وأوصت عدد (10 ) من المواطنين بتصويب أوضاعهم و إستكمال الإجراءات القانونية ، وكشفت على أكثر من( 322 ) منزل لمواطنين غير مخالفين للضوابط التي تضعها البلدية .

وأشار إلى أن الدائرة قدمت (116 ) إخطاراً لمواطنين مخالفين لأنظمة وقوانين البلدية ، وأن عدد فتح وإغلاق المحابس بلغ (9560 ) وذلك حسب نظام يتبع يومياً لتوزيع المياه للمواطنين على مدار الساعة خلال 48 ساعة متتالية .

وأضاف أهل أن كمية المياه المنتجة خلال الشهرين الماضين من آبار المياه بلغت ( 5.283.177 ) كوب ، وتم العمل بنظام متطور يسمى نظام (SCADA ) وسيتم التحكم من خلاله عن بعد لأكثر من (30) بئر مياه ، معتبراً أن النظام شكل خطوة رائدة في مجال التحكم في الآبار ، ويجري العمل الآن لتطبيقه على باقي آبار المدينة .

وقال مدير دائرة المياه أن الدائرة تعاملت مع ( 750 ) شكوى  خلال الشهرين الماضيين مقدمة من المواطنين من خلالها دارستها وتقديم الحلول المناسبة لها .