قسم الإعلام :

قالت دائرة الطرق التابعة للإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة إنها تمكنت من صيانة 87 موقع في مدينة غزة  منها شوارع و طرق بلغت مساح المنطقة التي تم صيانتها 1270 متر تقريباً إضافة إلى صيانة العديد من المنشئات الخدماتية في المدينة التي تشرف عليها بلدية غزة خلال شهري أكتوبر و نوفمبر الماضيين .

وأوضح مدير الدائرة م . منذر الغزالي أن معظم المواقع التي تم صيانتها كانت ناتجة عن  حفر في بعض الطبقات الإسفلتية المهترئة أو عن صيانة شبكات المياه والصرف الصحي في الشوارع ، أو تمديد خدمات مختلفة للمواطنين في 87 موقع مختلف من مدينة غزة أهمها مناطق في الصبرة ، والشعف ، ومخيم الشاطئ ، ومنطقة إعبية ، والنزاز ، وعسقولة ، والفوايدة ، والبلاخية ، ومنطقة جمعية أصدقاء المريض ، والصحابة ، والنفق ، ومنطقة مستشفى الشفاء مربع الولادة ، وتقاطع شارع الرشيد مع شارع رقم 8 وساحة الشوا ، ومسجد السيد هاشم ، وشارع الأقصى ، والشهداء ، وبرج هنادي وبرج ، فلسطين ، وجزيرة شارع الثورة ، ومسجدي التوفيق والبشير ، وغيرها من مناطق وأحياء وشوارع المدينة . 

وأشار إلى أن الطواقم الفنية قامت ببناء ما يقارب 350 حجر جبهة في 14 موقع عمل في أحياء وشوارع متعددة من المدينة منها تقاطع شارع سعيد العاص مع عمر بن الخطاب ، ومدخل مركز شرطة مدينة عرفات ، ومخزن النظام والانضباط التابع للبلدية ، وشارع تونس ، والشهداء ، والنفق ، وشارع القنال المحاذي للسرايا الخضراء ، والمنطقة المحيطة ببرج فلسطين ، وشارع مترو . 

كما لفت إلى بناء ما يقارب 400 حجر في مناطق وأحياء مختلفة من المدينة ، منها رصيف جامعة القدس المفتوحة بأكمله ، ورصيف مسجد العلمي في منطقة المشاهرة ، وبناء أحجار جبهة لمحطة الكوافنة ( B 7 ) .

وبين مدير دائرة الطرق والمنشآت أنه تم تنفيذ مطبات مرورية لعدد 3 في شارع القدس ، وتنفيذ مطب واحد في شارع بيروت، وذلك خاص بتصريف مياه الأمطار، مشيراً إلى أن  الطواقم الفنية في الدائرة أزالت العديد من المطبات العشوائية التي تم عملها من قبل المواطنين.