قسم الإعلام :

قال قسم النظافة وترحيل النفايات  الصلبة في  بلدية غزة أن طواقمه العاملة في الميدان شرعت بتنفيذ الخطة الرمضانية الخاصة بجمع النفايات من كافة أحياء المدينة ، موضحاً أن العمل في الخطة بدأ مع اعتبارا من اليوم الأول لشهر رمضان الفضيل .

وأضاف في تقرير صادر عنه أن الهدف من الخطة هو المحافظة على نظافة أسواق وشوارع المدينة خلال شهر رمضان  ، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم النظافة لدى المواطنين في المدينة .

وأوضح أن كمية النفايات التي يتم جمعها في شهر رمضان المبارك تصل إلى حوالي( 700 ) طن يومياً بزيادة حوالي بنسبة  25% عن المعدل الطبيعي مقارنةً بأشهر العام .

وأشار إلى أن الحصار ونقص قطع الصيانة أثر على عدد الآليات العاملة في مجال جمع النفايات من (56)  آلية كانت تعمل في الماضي إلى (36) آلية تعمل حالياً  ، بينما بلغ عدد عمال النظافة والعمال الذين يعملون على العربات الخاصة بجمع النفايات( 458 ) عامل .

ولفت أن تنفيذ الخطة يتم من خلال وردتين صباحية وليلية ويبدأ العمل  بالوردية الأولى  من الساعة( 5:30 ) صباحاً حتى( 10:30 ) صباحاً ويتم خلالها جمع النفايات من المدينة وترحيلها إلى مكب اليرموك ثم إلى المكب النفايات الرئيسي شرق المدينة ، بينما يبدأ العمل بالوردية الثانية بعد الإفطار مباشرةً  وتقوم خلالها  الفرق العاملة بتنظيف الأسواق وكنس الأتربة حتى ساعات الفجر الأولى .

  وأهاب قسم النظافة وترحيل النفايات بالمواطنين بضرورة الالتزام والمحافظة على المظهر الحضاري لمدينة غزة والتأكد من إلقاء النفايات في الأماكن المخصصة لها حتى يسهل على عمال النظافة جمعها وترحيلها.