قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أن دائرة خدمات الجمهور تمثل قبلة المواطنين لإنجاز معاملتهم المختلفة دون الحاجة إلى مراجعة دوائر البلدية أخرى لتوفير الوقت والجهد على المواطنين . 

وقالت البلدية إن الآلية المتبعة في عمل دائرة خدمات الجمهور هي استقبال معاملات المواطنين وتجهيزها وتحويلها لجهة الاختصاص في البلدية  للإفادة ثم يتم تسليم الرد للمواطنين بعد إفادة الدائرة المختصة .    

وأوضحت أنه تم ربط الدائرة بكافة دوائر البلدية وتجهيزها بالأثاث وأجهزة الحواسيب اللازمة ورفدها بطاقم متخصص لتسريع إنجاز المعاملات للمواطنين .

وبينت البلدية أن الدائرة تستقبل كافة معاملات المواطنين المختلفة وتحولها إلى دائرة الاختصاص في البلدية وبعد تلقي الردود والموافقات من دوائر البلدية يتم إنجازها إداريا وتسليمها للمواطنين . 

وأفادت أن عدد المعاملات المنجزة شهريا تبلغ في المتوسط نحو ( 2000) معاملة مختلفة من أهمها معاملات رخص البناء والمهن، وتحديد الشوارع، واشتراكات مياه، وخدمات أخرى مختلفة تقدمها البلدية . 

وأوضحت البلدية أنه يتم إنجاز معاملات المواطنين بسرعة ودون تأخير ولكن هناك معاملات يتأخر إنجازها بسبب عدم استيفائها للشروط واللوائح القانونية المتعارف عليها في البلدية .

وأكدت البلدية أنها تسعى بشكل دائم ومستمر لتطوير عمل الدائرة ورفدها بكافة الإمكانيات اللازمة لتسريع إنجاز المعاملات للمواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم  .

ولفتت البلدية إلى أنها أقرت تسهيلات للمواطنين لاسيما المواطنين الذين تدمرت بيوتهم خلال العدوان مراعاة منها لظروف الحصار التي يتعرض لها قطاع غزة .