قسم الإعلام:

بحث م. نزار حجازي، رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة ورئيس بلدية غزة، مع مبعوث الرئاسة التركية للقطاع فخر الدين قوكر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم المشاريع التطويرية.

وناقش م. حجازي، مع مبعوث الرئاسة التركية، خلال لقاء جمعه برؤساء البلديات الكبرى في قطاع غزة، أهم احتياجات البلدية من آليات جمع وترحيل النفايات الصلبة، ومشاريع بنية تحتية وخاصة في قطاعات المياه وتعبيد الطرقات.

ودعا إلى تفعيل اتفاقيات التوأمة بين بلديات قطاع غزة ونظيراتها التركية لدعم قطاع البلديات.

وأطلع حجازي، مبعوث الرئاسة التركية، على الظروف الصعبة، وتردي الأوضاع الاقتصادية في القطاع، نتيجة الحصار والإغلاق المتواصل، والآثار المترتبة على السكان وعمل طواقم البلديات والخدمات المقدمة.

وأشار حجازي إلى حاجة بلديات قطاع غزة للوقود من أجل ضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل توصيل مياه الشرب، وتصريف المياه العادمة، وترحيل النفايات الصلبة، وفتح الشوارع، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وغيرها من الخدمات. 

وشكر حجازي الجمهورية التركية رئاسةً وحكومةً وشعبًا على الدعم المتواصل والمساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني وخاصة لأهلنا في القطاع والتي كان آخرها سفن المساعدات الإنسانية، معتبرًا أن هذا الدعم يأتي في إطار السعي لكسر الحصار المفروض على غزة وتخفيف معاناة المواطنين ودعم صمودهم وتمسكهم بأرضهم.

وحمل حجازي مبعوث الرئاسة التركية رسالة باسم بلديات قطاع غزة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هنأه فيها بفشل الانقلاب الأخير في 15 يوليو/ تموز الماضي، ونجاح خيار الديمقراطية ووقوف الشعب التركي إلى جانب الشرعية.

 من ناحيته؛ عبر مبعوث الرئاسة التركية عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا أن الحكومة التركية ستواصل تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني. ووعد بنقل هذه الرسالة إلى الرئيس التركي من أجل إعادة تفعيل اتفاقيات التوأمة والتواصل بشكل مستمر مستقبلا لتحقيق هذه المطالب.

وأكد أن الرئاسة التركية ملتزمة بمواصلة دعم صمود أبناء شعبنا في قطاع غزة، والعمل على رفع الحصار المفروض عليه. 

وقال المبعوث التركي: "إننا جسد واحد وأي ألم أو صعوبات ستواجه أهلنا وأشقاءنا في قطاع غزة، سنقف إلى جانبهم في سبيل إزالتها كما وقف أهلنا وأشقاؤنا في القطاع إلى جانب الشرعية في تركيا ودعموها أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة".