قسم الإعلام:

أكد م. نزار حجازي، رئيس بلدية غزة، دعم بلديته المتواصل لفئة الشباب وخاصة المتميزين وأصحاب المواهب والإبداعات، مبيناً أن البلدية بوابة للإبداع وداعمة للمواهب الشابة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس البلدية في مكتبه في مركز رشاد الشوا الثقافي مع الفائزين الأربعة في مسابقة شركاء للأفلام القصيرة، حضره إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الصحة والبيئة م . عبد الرحيم أبو القمبز .

وأشار م. حجازي إلى استعداد البلدية لاستقبال أي أفكار إبداعية تقدم خدمة للمواطنين في المدينة ويمكن تطبيقها عمليًا على أرض الواقع، مؤكداً أهمية التواصل مع
المجتمع المحلي من خلال المبدعين والشباب الفاعلين .

وقال إن البلدية أخذت على عاتقها دعم شريحة الشباب ورعاية أفكارهم الإبداعية، واحتضان المواهب، ضمن سياسة الانفتاح على المجتمع المحلي، إلى جانب العمل على رفع وعي المواطن بالقضايا المجتمعية وخاصة البيئية".

ولفت رئيس البلدية النظر إلى أن مسابقة شركاء التي انطلقت من مبدأ البلدية في العمل والتي ترفع شعار "شركاء في التنمية"، ستصبح تقليدًا سنويًا، منوها إلى أن الفائزين الأربعة محتضنون من قبل البلدية، وسيتم ترويج أفلامهم الفائزة من خلال بوابات التواصل الخاصة في البلدية ووسائل الإعلام الأخرى.

من جهته؛ شكر الفائز بالمركز الأول كرم الحو، البلدية على إتاحة الفرصة أمام المشاركين لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم واحتضانهم، مبينًا أن فكرة فيلمه الفائز والذي حمل عنوان "المهرج والبيئة" جاءت انطلاقًا من مبدأ توعية المواطنين وخاصة الأطفال باهمية الحفاظ على النظافة والمياه والخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية.

أما الفائز محمود الحاطوم فقد أشار إلى أن البلدية سلكت طريق يتحدث بلغة العالم وهو الأفلام القصيرة، خاصة وأننا في عصر السرعة، مشيرًا إلى أن البلدية خاطبت الشباب والهواة وصناع الأفلام والمواطنين كافة عبر مسابقة شركاء.

وأكد الحاطوم الفائز بالمركز الثاني في فيلمه الذي حمل عنوان "كاسة فيها مي ولا كاسة فيها فلوس"، أن المسابقة أعطت الشباب الشرارة الأولى للانطلاق في مجال الإبداع وصناعة الأفلام، شاكرا البلدية على هذه الفكرة، داعياً كافة المؤسسات إلى الإستفادة من تجربة بلدية غزة في دعم المواهب والشباب. 

وكانت البلدية قد أطلقت مسابقة "شركاء" للأفلام القصيرة، لصانعي الأفلام والموهوبين وطلبة الإعلام والوسائط المتعددة في جامعات قطاع غزة في منتصف شهر إبريل/ نيسان، لدعم الشباب وتوجيه إبداعاتهم ومواهبهم ومشاريع التخرج الخاصة بالطلبة نحو تعزيز الوعي البيئي في المدينة.

وفاز في المركز الأول فيلم " المهرج والبيئة " من اعداد كرم الحوا، فيما حصل فيلم " كاسة فيها مية ولافلوس" لـ محمود الحاطوم وإبراهيم أبوندى ويحيي الرقب على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث فيلم "على حافة الراحة تهوي بك قطرة" لـ ماريهان منصور السوافيري ومها العبادلة، وفاز في المركز الرابع فيلم " أرخص موجود و أغلى مفقود" لـ محمد خالد الشاعر ومحمد سمير كلاب .