قسم الإعلام:

أكد م. نزار هاشم حجازي، رئيس بلدية غزة، أن بلديته تدعم المبادرات الشبابية وخاصة ذات الأفكار المتميزة والمبتكرة، كما وتشجع الشباب وأصحاب المواهب والإبداعات، على إنشاء مشاريعهم الخاصة في المدينة، نظرًا لأن ذلك سيعود بالنفع على الشباب والمجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال م. حجازي، في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، للفريق الشبابي المؤسس لشركة انتروبك للإنتاج الإعلامي، والذين استطاعوا التأهل للمرحلة النهائية في برنامج ومسابقة "قمرة"، الذي يعده ويقدمه أحمد الشقيري.

وشارك فريق شركة انتروبك في فيلم قصير بعنوان "غزة بدون حرب"، يُظهر الوجه الجمالي لمدينة غزة، بعيدًا عن مشاهد الحروب المتكررة، ودمار البيوت نتيجة ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، حيث وصل الفيلم إلى المرحلة النهائية للمسابقة، لكن الحظ لم يحالفه للفوز بإحدى جوائز المسابقة.

وأبدى حجازي إعجابه بهذه الشركة الناشئة التي تأسست من خلال مجموعة شبابية تقل أعمار كافة أعضائها عن 25 عامًا، استطاعوا أن يشقوا طريقهم في سوق العمل وإنشاء شركتهم الخاصة رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة، بفعل ظروف الحصار والإغلاق المتواصل.

وأكد استعداد البلدية على دعمهم ودعم الأفكار الإبداعية بكافة الوسائل وتقديم أي مساعدة قد يحتاجون إليها، وفق الإمكانات المتاحة للبلدية، مشيرًا إلى أن بلديته تبذل جهودا كبيرة في رعاية الأفكار الإبداعية واحتضان المواهب الشبابية .

وبين حجازي أن بلدية غزة تسعى جاهدة إلى تأهيل الشباب في المدينة للوصل إلى حاضنة أعمال تشجع الشباب على إنشاء مشاريع خاصة.

وأشاد بفكرة الفيلم، وشدد على أهمية تسليط الضوء على الجوانب المشرقة في مدينة غزة، وإبراز إبداعات ومواهب سكانها، رغم ما يعانون من حصار ودمار وحروب وهجمة شرسة، تهدف للنيل من عزيمتهم وإصرارهم .

وقال: "التوجه الذي اخترتموه في الفيلم جميل ويساهم في رسم صورة معبرة عن المدينة، خاصة وأن الصورة النمطية الموجودة لدى العالم أجمع، تتمثل في أن غزة مدمرة ولا حياة ولا إبداع فيها، لكن المدينة تنبض بالحياة ومليئة بالإبداع والمبدعين والموهوبين".

وتمنى رئيس البلدية أن تكون مشاركة شركة انتروبك في برنامج "قمرة" انطلاقة لأعمال أكثر إبداعية عن مدينة غزة وإبداعات سكانها، حتى تصل الصورة المشرقة إلى الجميع عبر هذه الأعمال المميزة والجميلة، مؤكدًا دعم واحتضان بلدية غزة لهذه الأفكار والأعمال المتميزة.

وأشار إلى توجهات البلدية وجهودها في رعاية الموهوبين والمبدعين في المدينة، واحتضان الأفكار التي تخدم المجتمع المحلي، وخاصة فيما يتعلق برفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين.

وكانت بلدية غزة قد أكدت في وقت سابق أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل رعاية المواهب الفنية وتقديم كافة التسهيلات لهم، لكن ظروف الحصار والعدوان الذي تعرضت لهما المدينة أبطأت تلك الجهود. 

من جهته؛ شكر مدير الشركة معاذ أبو اللبن، بلدية غزة على هذه اللفتة الجميلة في دعم واحتضان المواهب الشابة في المدينة، إلى جانب دورها في خدمة المواطنين.

وبين أبو اللبن، في كلمته، أن مشاركة فريق شركة انتروبك في برنامج "قمرة" تهدف إلى إظاهر الوجه المشرق لغزة، وإيصال صورة عن المدينة وجمالها وإبداع شبابها، إلى أكبر شريحة ممكنة حول العالم، لتغيير الصورة النمطية الموجودة لديهم، ونجحنا في ذلك.

ودعا كافة المؤسسات والهيئات المحلية إلى الحذو حذو بلدية غزة في دعم واحتضان الشباب المبدع ورعاية الفعاليات والأنشطة الإبداعية في المدينة.