تقرير مختصر يبين أهم أعمال لجنة الطوارئ في بلدية غزة في الفترة الممتدة من مساء السبت16/8/2014 حتى الأحد17/8/2014و التي كانت على النحو التالي :

             

 

·        عملت طواقم الخدمات على توزيع حوالي (200) كوب من المياه على عدد (20) مدرسة منها سبعة مدارس تابعة لوكالة الغوث ثلاثة عشر تابعة للحكومة .

·        فتح ستة شوارع في مناطق مختلفة من المدينة أغلقت بفعل قصف الاحتلال لبيوت المواطنين والشوارع هي: شارع في معسكر الشاطئ ، شارع بغداد ، شارع قرب مسجد البشير بحي الشعف ، شارعين في حي الزيتون بالقرب من مسجد مصعب بن عمير، شارع بالقرب من مسجد عبد الله عزام بحي الصبرة.

 

·        إصلاح إنارة 4 شوارع في مناطق متفرقة هي: شارع عمر المختار، صلاح الدين مقابل مسجد صلاح الدين، شارع النخيل شرق حي التفاح، شارع البحر، كما تم إصلاح وتركيب كوابل و محولات كهربائية في عدة مناطق هي منطقة اجديدة في الشجاعية، منطقة سوق السيارات بحي الزيتون، و ساحة الشوا بحي التفاح.

 

·        حافظت طواقم النظافة على نظافة المدينة حيث تم جمع نحو (550) طن من شوارع و أحياء و مراكز الإيواء، كما عملت على ترحيل نحو 1600 طن من المكب المؤقت في منطقة اليرموك في المكب الرئيس في منطقة جحر الديك.

 

·        استمرت طواقم الصحة الوقائية في رش مزارع الحيوانات النافقة نتيجة العدوان الإسرائيلي وذلك بمبيدات مضادة  للأمراض والأوبئة .

 

·        تبذل طواقم المياه أقصى جهودها في سبيل انتظام وصول المياه لمنازل المواطنين و مراكز الإيواء من خلال الحفاظ على تشغيل آبار المياه وصيانتها، و فتح و إغلاق المحابس حسب جدول منتظم و كذلك اصلاح خطوط المياه المتضررة، وكانت أهم أعمال طواقم المياه خلال المدة أعلاه على النحو التالي :

 

-       صيانة وإصلاح (12) خط مياه بأقطار مختلفة في مناطق متفرقة من المدينة : خمسة خطوط  في حي الزيتون، وأربعة خطوط 2 و4 انش في منطقة الشعف ، وخط في شارع النزاز بحي الشجاعية ، وتركيب خط مياه من بئر القطاع للمنطقة المحيطة بمدرسة الأرقم  بحي التفاح، خط 4 انش وعدد 6 خطوط فرعية في منطقة قرقش في حي الدرج.

-       صيانة عشرة آبار من خلال دائرة الصيانة و الكهرباء وذلك في مناطق مختلفة من المدينة شملت إصلاح مضخات التبريد و صيانة أجهزة الكلور، والآبار التي تم صيانتها هي: بئر سعيد صيام في منطقة الزيتون ، و بئر الشيخ عجلين رقم 5 ، و بئر نزار ريان ، و بئر الشيخ خليل بحي الشجاعية، و آبار الشيخ رضوان رقم 8 و11 و10 ، وبئر الشجاعية رقم 3، و بئر مياه اليرموك 7

 

·        عملت فرق الصرف الصحي على متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي داخل المدينة من خلال تزويدها بالسولار و صيانتها أول بأول :

 

-       حل مشاكل طفح المجاري في أنحاء مختلفة من المدينة، إضافة لمراكز الإيواء وشفط الحفر الامتصاصية لدى بعض المواطنين، إضافة إلى سحب المياه المتجمعة في منزل النخالة في شارع صلاح الدين الذي تعرض للقصف.

-       متابعة تنفيذ العمل في إصلاح شبكات الصرف الصحي التي تضررت بشكل كبير نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر و ذلك في 6  مناطق من المدينة وهي : منقطة الساموني و منطقة مسجد الإمام الشافعي و شارع صمامة بحي الزيتون، و شارع المنصورة  و في منطقة القبة بحي الشجاعية، و المحطة رقم (1)، و التي تعمل على تنفيذها عدة شركات مقاولات متخصصة.

إجراء أعمال الصيانة في أحواض المعالجة