تقرير مختصر يبين أهم أعمال لجنة الطوارئ في بلدية غزة خلال الفترة الممتدة من مساء الخميس 7 /8/2014 حتى الجمعة 8/8/2014 و التي كانت على النحو التالي :

             

·        توزيع ( 200) كوب من المياه خلال الفترتين الصباحية و المسائية على عدد (20) مدرسة منها سبعة تابعة للحكومة وثلاثة عشر تابعة لوكالة الغوث .

·        فتح أربعة شوارع في حي الزيتون كانت مغلقة بفعل قصف الاحتلال، وهي:  شارع صمامة أغلق نتيجة قصف منزل عائلة الداية ، وشارع الراعي ، وشارع اشتيوي ، وشارع سلامة.

 

·        علمت فرق دائرة الكهرباء على إصلاح العديد من أعطال الكهرباء في المدينة، و رفع شبكات للكهرباء سقطت بفعل القصف الإسرائيلي في مناطق متعددة من المدينة؛ حيث عملت خلال المدة الموضحة أعلاه على:

 

-       إصلاح أعطال كهرباء في كل من: حوض الترسيب في حي الزيتون ، مسلخ البلدية في حي الزيتون، بئر المنطار بحي الشجاعية، إضافة إلى إصلاح أعمدة كهربائية قرب شارع الهدف بحي الزيتون .

-       إعادة رفع ثلاث شبكات للكهرباء سقطت بفعل العدوان الإسرائيلي، الأولى في منطقة شرق السرايا، و الثانية في شارع عمر المختار قرب برج الشروق، و الثالثة جنوب حي الزيتون قرب مسجد علي.

-       إعادة كوابل مقطوعة وإعادة الكهرباء لمنازل المواطنين في عدة مناطق في المدينة هي:  منازل المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون، ومنطقة ديوان الشوبكي في حي التفاح، وشارع القدس في حي تل الهوا.

 

·        حافظت فرق الصرف الصحي على تشغيل محطات الصرف الصحي في المدينة من خلال تزويدها بالسولار اللازم و العمل على صيانتها ، وكذلك عملت على متابعة مشاكل الصرف الصحي في المدينة، إضافة إلى إصلاح خطوط الصرف الصحي المتضررة نتيجة العدوان الإسرائيلي، وكانت أهم أعمالها خلال المدة الموضحة أعلاه على  النحو التالي:

-       إصلاح خطين للصرف الصحي، الأول في شارع أبراج البلدية المتفرع من شارع الأقصى وشفط كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي من منازل عائلتي الغلايني و بصل وحديقة برشلونة، و الثاني بالقرب من أبراج الفيروز وإزالة المكرهة الصحية .

-       حل مشكلة طفح الصرف الصحي في مناطق متعددة من المدينة، و مدراس الإيواء، إضافة إلى تعزيل وتنظيف محطات الصرف الصحي .

-       إصلاح محبس البيوتارو الجديد في محطة المعالجة .

 

·        تبذل طواقم المياه جهوداً حثيثة في سبيل انتظام وصول المياه لمنازل المواطنين و مراكز الإيواء في المدينة من خلال المحافظة على تشغيل آبار المياه و تزويدها بالسولار اللازم و العمل على صيانتها بشكل دوري، و كذلك إصلاح خطوط المياه و المحابس المتضررة بفعل العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى انتظام إغلاق و فتح المحابس وفق جدول يومي منتظم، وكان من أهم أعمال الطواقم خلال المدة الموضحة أعلاه على النحو التالي:

 

-       إصلاح خمسة خطوط و محابس للمياه تضررت بفعل العدوان الإسرائيلي في عدة مناطق من المدينة، وهي: محبس قطر 10 انش في منطقة قرقش،  محبس قطر 12 انش في شارع عمر المختار مقابل منتزه البلدية،  و محبس قطر 3 انش في شارع عمر المختار، و خطين بقطر 4 انش في شارع النخيل في منطقة الشعف .

-       إعادة تشغيل ثلاثة آبار للمياه بعد إجراء أعمال الصيانة اللازمة، هي :  بئر الشيخ عجلين رقم ( 7 ) بعد إصلاح العطل في لوحة التحكم، بئر دغمش،  بئر علي في حي الزيتون.

 

·        تمكنت طواقم النظافة من جمع (450) طن من النفايات الصلبة من شوارع و أحياء المدينة و مراكز الإيواء، وباستخدام آليات البلدية و العربات التي تجرها الحيوانات.