تقرير مختصر يبين أهم أعمال لجنة الطوارئ في بلدية غزة خلال الفترة الممتدة من مساء الأربعاء 6 /8/2014 حتى ظهر الخميس 7/8/2014 و التي كانت على النحو التالي :

             

 

·        جمعت طواقم النظافة نحو (1500) طن من النفايات من كافة شوارع وأحياء مدينة غزة، كما استمرت في عملية ترحيل النفايات المتكدسة في مكب اليرموك المؤقت إلى المكب الرئيسي في منطقة جحر الديك شرق المدينة.

·        عملت طواقم الصحة الوقائية على رش العديد من مزارع الأبقار شرق المدينة التي تعرضت لقصف الاحتلال وأدى إلى قتل العديد منها لمنع حدوث مكاره صحية .

 

·        علمت فرق الإغاثة على توزيع ما يقارب  من (200) كوب مياه خلال الفترتين الصباحية و المسائية وذلك على عدد (20 ) مدرسة تستخدم كمراكز للإيواء: سبعة منها حكومية،  وثلاثة عشر مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) .

·        علمت فرق الإغاثة و الطوارئ على فتح ثلاثة شوارع و ردم حفر في مناطق  متعددة ، هي نهاية شارع بغداد ( الكوربة )، وشارع المنصورة بالقرب من منزل أبو ماهر حلس، وإزالة ردم من محطة أبو عاصي للبترول .

 

·        حافظت فرق المياه على انتظام وصول المياه لمنازل المواطنين و مراكز الإيواء بقدر الاستطاعة و ذلك من خلال تشغيل آبار المياه عبر تزويدها بالسولار و العمل على صيانتها، وكذلك إصلاح خطوط المياه المتضررة بفعل العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى فتح و إغلاق محابس المياه وفق جدول منتظم  حيث علمت خلال المدة الموضحة أعلاه على :

-       إصلاح 6 خطوط مياه تضررت بفعل القصف الإسرائيلي في مناطق متعددة من المدينة، حيث عملت على إصلاح خطين مياه بقطر 4 انش بالقرب من مسجد الجولاني بحي التفاح ، و خط مياه 4 انش في شارع المنطار شرق حي الشجاعية، و خط مياه 8 انش في شارع اليرموك، وكذلك إصلاح خطين للمياه مياه بقطر 4 انش في شارع النخيل بالقرب من مسجد الرحمن بمنطقة الشعف شرق غزة.

-       إصلاح محبس 12 انش في شارع عمر المختار، و كذلك إصلاح وقاف (إغلاق) في شارع صلاح الدين .

-       إعادة تشغيل تسعة آبار في مناطق مختلفة من المدينة ، حيث تم توصيل كوابل كهربائية لزوم مولدات آبار هي ( بئر خليل الوزير بالقرب من مدرسة فلسطين ، وبئر دغمش في حي الصبرة ، وبئر علي في حي الزيتون ، وبئر الشهيد نزار ريان في الشجاعية )، وكذلك تشغيل بئر القسطل في شارع بغداد من خلال المولد الكهربائي ، كذلك بئر المعتصم في شارع المنصورة ، وبئر أبوحصين.

-       جاري العمل في إصلاح مولد بئر الصوراني ( الشجاعية 4 )

 

·        حافظت فرق الصرف الصحي على تشغيل محطات الصرف الصحي من خلال تزويدها بالسولار اللازم و إجراء عمليات الصيانة الدورية، وخلال المدة الموضحة أعلاه عملت على :

-       التنسيق لعملية إصلاح خطوط الصرف الصحي في منطقة عسقولة بحي الزيتون، و في شارع الرشيد ، إضافة إلى الكشف وتحديد مشاكل الصرف الصحي في شارعي المنطار و المنصورة بالشجاعية التي نتجت عن القصف الإسرائيلي للمنطقة أدت إلى كسر في خطوط الصرف الصحي، حيث تم تسليم المشكلة الأولى لمقاول للبدء في عملية الإصلاح بعد توريد المواد المطلوبة.

-       إصلاح خط الصرف الصحي في الشارع الفرعي من شارع المنطار  بجوار منازل عائلتي ابو عجوة وجندية وإزالة المكرهة الصحية والطفح من منازلهم .

-       حل مشاكل طفح المجاري في مدارس الإيواء إضافة لعدة مناطق في المدينة، إضافة لسحب و شفط الحفر الامتصاصية في أماكن مختلفة من المدينة .