تقرير مختصر يبين أهم أعمال لجنة الطوارئ في بلدية غزة في الفترة الممتدة من مساء الأحد 3/8/2014 حتى ظهر الإثنين 4/8/2014 و كذلك الأضرار في المرافق و البنية التحتية و التي كانت على النحو التالي :

           فتح الشارع المؤدي إلى مخبز مهران في الشيخ رضوان بعد إغلاقه نتيجة قصف الاحتلال .

·        توزيع (200) كوب من المياه على فترتين صباحية ومسائية على عدد (20) مدرسة منها سبعة مدارس حكومية وثلاثة عشر تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " .

·        تمكنت طواقم النظافة في البلدية من جمع وترحيل أكثر من ( 480) طن من النفايات الصلبة من شوارع وأحياء مدينة غزة وترحيلها إلى مكب اليرموك المؤقت الذي أصبح لا يتسع إلى مزيد من النفايات إضافة إلى وجوده في وسط المدينة مما قد يؤدي إلى حدوث مكاره صحية ، ولا تزال قوات الاحتلال تمنع شاحنات نقل النفايات إلى المكب الرئيسي شرق المدينة.

 

 

·         تبذل طواقم المياه كل جهودها على انتظام وصول المياه للمواطنين من خلال تشغيل آبار المياه عبر تزويدها بالسولار و العمل على صيانتها، و غلق وفتح محابس المياه وفق جدول منتظم إضافة إلى إصلاح خطوط المياه التي تتعرض للقصف الإسرائيلي حيث تم :

-       إعادة تشغيل 6  آبار للمياه بعد صيانتها و هي : بئر الشيخ عجلين رقم 3 ، 6 ، 7، و بئر أبوحنيفه النعمان في منطقة تل الهوا، و كذلك بئر فلسطين، وبئر كمال ناصر.

-       إصلاح خطين للمياه بقطر 4 إنش تضررا بفعل القصف الإسرائيلي؛ الأول بالقرب من بئر السلام و الثاني بالقرب من مسجد الجولاني في حي التفاح، وجاري العمل على إصلاح خط مياه بالقرب من مسجد الإمام الشافعي.

·        حافظت طواقم الصرف الصحي على تشغيل محطات الصرف الصحي و عمل محطة المعالجة المركزية غرب غزة عبر تزويدهما بالسولار و إجراء أعمال الصيانة الدورية حيث عملت أمس على :

-       صيانة مولد محطة الصرف الصحي رقم 5، و ما زال العمل جاري على حل مشكلة خط الصرف الصحي الرئيس في شارع أم الليمون أمام مسجد الإمام الشافعي الذي تعرض لأضرار كبيرة نتيجة القصف الإسرائيلي.

-       متابعة حل مشاكل طفح الصرف الصحي في أنحاء المدينة و مدارس الإيواء و متابعة تنظيف الشبك و مجاري المياه في محطات الصرف الصحي