·        حافظت طواقم دائرة المياه على انتظام وصول المياه إلى منازل المواطنين حيث:

-        استمرت طواقم المياه في فتح و إغلاق المحابس حسب جدول توزيع المياه اليومي، و كذلك متابعة تشغيل الآبار و تزويدها بالسولار.

-        إصلاح خط المياه في منطقة القبة شرق حي الشجاعية الذي تضرر بشكل كبير نتيجة قصف إسرائيلي، كما تم عمل صيانة لبئر الباشا لتوقف جهاز plc  عن الاستجابة للعمل .

-        بدأت طواقم البلدية بالتنسيق مع الصليب الأحمر من أجل إصلاح خط المياه الناقل من بئر زمو المغذي لنحو 150 ألف نسمة شرق مدينة غزة و ذلك بعد تعرضه اليوم للقصف من طائرات الاحتلال.

 

·        بخوص الصرف الصحي:علمت طواقم الصرف الصحي على متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي داخل المدينة  خاصة محطة B7 ، والسامر ، والبقارة ، كما عملت على تسليك خط الصرف الصحي بعد طفحه في منطقة برج الوحدة ودخولها لبيوت المواطنين.

 

·        عملت طواقم الخدمات على فتح سبعة شوارع  في المدينة أغلقت نتيجة قصف الاحتلال  والشوارع هي:  شارع الجرو في حي التفاح، وشارع وادي العرايس في الشجاعية، والشوارع المحيطة بمدينة عرفات للشرطة، وشارع بالقرب من الأمن العام بحي الشيخ رضوان، وإزالة الركام وفتح الشارع المؤدي إلى بيت آل رزق بالقرب من مستشفى مهدي حيث تم فتح الشارع لدخول سيارات الدفاع المدني لإطفاء الحريق الذي اندلع في البيت بعد قصفه، وفتح شارع أم كامل حجاج في حي الزيتون، و فتح شارع الحلو المتفرع من شارع النزاز .

 

·         عملت طواقم إدارة الكهرباء على إزالة كوابل  كهرباء مقطوعة بالقرب من مدينة عرفات للشرطة، وكذلك إعادة الأسلاك والكوابل المقطوعة في شارع اليرموك، و التعاون مع شركة الكهرباء لتأمين التيار الكهربائي للمواطنين في شارع اليرموك، وكذلك علمت على تأمين كابل ABC 150 ملم خاص بأحواض الترسيب .

 

·        استمرت فرق النظافة في أداء عملها عبر جمع النفايات الصلبة من شوارع و أحياء المدينة من خلال استخدام الآليات، و العربات التي تجرها حيوان حيث تمكنت من جمع نحو 450 طن من النفايات الصلبة، و تعمل فرق النظافة خلال أيام العدوان على فترتين تبدأ منذ السادسة و النصف صباحاً حتى السادسة و النصف مساءً.

 

 

الأضرار المباشرة:

·        إصابة خط المياه الناقل من بئر زمو المغذي لنحو 150 ألف نسمة شرق مدينة غزة.

·        تضرر خطوط الكهرباء المغذية لبئر المياه في المنطقة الصناعية شرق المدينة مما أدى إلى توقف البئر عن العمل.