ما زالت لجنة الطوارئ برئاسة السيد رئيس البلدية  في حالة انعقاد دائم منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تبذل فرق البلدية أقصى جهودها في سبيل المحافظة على انتظام الخدمات الأساسية المقدمة للسكان وذلك رغم الصعوبات الجمة التي يفرضها العدوان الإسرائيلي على طواقم البلدية. و كذلك تعمل فرق البلدية على المشاركة في عمليات الإنقاذ و فتح الشوارع المغلقة بفعل العدوان الإسرائيلي و كان أهم أعمالها خلال المدة الممتدة من مساء السبت 19/7 حتى الأحد 20/7/2014 التالي:

 

·        استمرت طواقم المياه ببذل كل الجهود في سبيل انتظام وصول المياه لمنازل المواطنين في كافة أنحاء المدينة، وذلك من خلال متابعة تشغيل آبار المياه، و فتح وإغلاق المحابس لتوزيع المياه حسب جدول التوزيع، كما تم إعادة تشغيل أربعة آبار لضخ المياه للمواطنين بعد إجراء عمليات الصيانة اللازمة بها، إضافة لتزويد بئر آخر بمولد كهربائي، كما علمت الطواقم على إصلاح خطين للمياه كانا قد تضررا بفعل القصف الإسرائيلي؛  وكانت أهم  تلك الأعمال هي:

 

-         تزويد بئر عبد الله عزام بحي الصبرة  بمولد كهرباء لتعويض العجز في الكهرباء و ضمان استمرار عمل البئر.

-         إعادة تشغيل بئر الباشا بعد عمل الصيانة اللازمة للمولد.

-         إعادة تشغيل بئر كامل ناصر بشكل اتوماتيكي بعد أن تم عمل الصيانة اللازمة له، وكذلك تم إعادة تشغيل مولد بئر الشيخ رضوان رقم "8+8أ "بعد أن تم عمل الصيانة اللازمة له. وكذلك اجراء الصيانة الدورية لمولد بئر الشيخ رضوان رقم "1".

-         اصلاح خط مياه "4" في منطقة بني عامر، و خط مياه "4" في منطقة الصبرة .

 

 

·        بخصوص الصرف الصحي؛ فقد استمرت طواقم الصرف الصحي في أداء على النحو التالي:

-         متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي داخل المدينة و عمل الصيانة اللازمة لها و تزويدها بقطع الغيار اللازمة.

-         متابعة تشغيل مولدات الديزل في محطات الصرف الصحي لساعات طويلة خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي في المحطات لفترة طويلة .

-         متابعة حل مشاكل طفح المجاري و العمل على تسليكها في مناطق مختلفة من المدينة، وكذلك شفط الآبار الامتصاصية في بعض المناطق.

-         متابعة تشغيل محطة المعالجة التي تعرضت خلال العدوان لقصف أثر على عملها.

 

 

·        بخصوص عمليات الإنقاذ و فتح الشوارع:  فقد نشطت فرق البلدية في إجلاء سكان المناطق الشرقية من حي الشجاعية عن مناطقهم التي تعرضت لقذائف الاحتلال، وسخرت البلدية سياراتهم في عمليات الإنقاذ و إجلاء المواطنين عن مناطقهم المنكوبة لمناطق أكثر أماناً.

·        بخصوص قطاع النظافة: فقد استمرت فرق النظافة في جمع النفايات الصلبة من معظم شوارع و أحياء المدينة حيث تمكنت من جمع حوالي 300 طن من النفايات و ترحيلها إلى مكب اليرموك المؤقت وسط المدينة بعد تعذر الوصول إلى المكب الرئيس في منطقة جحر الديك لاستهداف قوات الاحتلال لآليات البلدية التي تقترب من تلك المنطقة.