ما زالت لجنة الطوارئ برئاسة السيد رئيس البلدية في حالة انعقاد دائم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث استمرت طواقم البلدية في أداء أعمالها رغم الظروف الميدانية الصعبة، حيث استمرت في بذل الجهود الحثيثة من أجل الحفاظ على انتظام تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين؛ و منذ مساء الخميس 17 /7 / 2014 و حتى الجمعة 18 /7/2014 :

 

·       استمرت طواقم الصحة و البيئة في جمع النفايات الصلبة أحياء و شوارع المدينة، حيث تم الإعلان للمواطنين في وسائل الإعلام و من خلال لجان الأحياء بضرورة إخراج النفايات المنزلية إلى الشوارع العامة لتتمكن آليات البلدية من جمع النفايات بشكل أفضل؛ حيث تمكنت من جمع ما يقارب من (500 ) طن من النفايات من كافة شوارع و أحياء المدينة .

 

·       عملت طواقم دائرة المياه على انتظام وصول المياه للمواطنين من خلال الحفاظ على الآبار في حالة تشغيل و تزويدها بالسولار اللازم، وكذلك فتح و إغلاق المحابس حسب الجدول المتبع: لكن التطورات الميدانية الأخيرة صعبت من مهمة طواقم المياه من حيث:

 

-       عدم القدرة على الوصول إلى الآبار القريبة من المناطق الحدودية لتشغيلها نتيجة الخطورة العالية على سلامة طواقم البلدية بسبب تعرض تلك المناطق للاستهداف الإسرائيلي.

-       انقطاع التيار الكهربائي أو عدم انتظامه في الوصول إلى العديد من الآبار في عدد من المناطق .

و قد تسبب ذلك في معاناة العديد من المناطق من شح المياه، و تبذل طواقم المياه جهوداً حثيثة في سبيل التقليل من حدة المعاناة.

 

 

·       تمكنت طواقم دائرة المياه من إصلاح الخط الناقل للمياه من بئر زمو و المغذي لنحو 150 ألف نسمة بعد 3 أيام عمل لإصلاحه نتيجة تعرضه لقصف الاحتلال الإسرائيلي.

 

·       تمكنت طواقم المياه من إعادة إصلاح خط المياه في شارع النزاز بحي الشجاعية بعد تعرضه لأضرار نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي للمكان.

 

·       بخصوص الصرف الصحي علمت طواقم الصرف الصحي على متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي في أنحاء المدنية، وكذلك الحفاظ على عمل محطة المعالجة .

 

·       بخصوص عمليات فتح الشوارع؛ عملت طواقم لجنة الطوارئ على فتح شارعين في المدينة أُغلقا بفعل القصف الإسرائيلي للمنطقة و هما شارع الدحدودح بالقرب من المسلخ الجديد، وشارع النزاز بالقرب من مسجد الشهداء في حي الشجاعية.