ما زالت لجنة الطوارئ في بلدية غزة في حالة انعقاد دائم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حيث تنتشر فرق البلدية في جميع أنحاء المدينة للمحافظة على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين و المشاركة في عمليات الإنقاذ و فتح الشوارع التي تغلق بفعل القصف الإسرائيلي للمنازل و المنشئات في المدينة؛ و منذ مساء الثلاثاء 15-7-2014 حتى منتصف يوم الأربعاء 16-7-2014 عملت فرق لجنة الطوارئ على :

فتح خمسة شوارع داخل المدينة أُغلقت بفعل القصف الإسرائيلي لمنازل و منشئات المواطنين؛ و الشوارع هي : شارعين في حي الصبرة، أحدهم بالقرب من منزل أبو شريعة و آخر بالقرب من منزل عبد العال، و شارع بالقرب من برج داود غرب منطقة السرايا، و شارع بحي الزيتون قرب مدرسة تونس بعد تعرض منزل يعود لعائلة الضبة لقصف إسرائيل ، وشارع في منطقة الشعف بعد تعرض نزل يعود لعائلة الحداد لقصف إسرائيلي..

حافظت فرق المياه على استمرار عمل آبار المياه التي تغذي منازل المواطنين في المدينة، فتم عمل فحوصات لآبار الشيخ رضوان 7، 9، 10، 11، 13، و كذلك متابعة فتح وإغلاق المحبس حسب جدول التوزيع المقر سابقاً.

عمل فريق المياه على حل مشكلة العجز في توزيع المياه شرق الشجاعية الذي نتج عن تدمير الخط الناقل من بئر مياه زمو، حيث تم الاستعانة ببئر التوفيق شرق الشجاعية لحل مشكلة العجز.

لا زالت لجنة الطوارئ بانتظار تنسيق الصليب الأحمر مع الاحتلال لاستكمال الأعمال في خط المياه الناقل من بئر زمو الذي تعرض لقصف إسرائيلي قبل يومين، و تعاني البلدية في الوقت الحالي من عدم توفر القطع اللازمة لصيانة الخط، لذا سيتم إصلاح الخط بشكل مؤقت لحين انتهاء العدوان و توفير القطع اللازمة، و عمل الصيانة اللازمة بشكل أمثل.

حافظت فرق الصرف الصحي على متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي، من خلال عمل ما يلزمها من صيانة، و كذلك علمت على متابعة تشغيل محطة المعالجة معتمدة على خط التصريف الثالث الذي لم يتضرر، وذلك بعد أن تم تدمير خطين للتصريف خلال قصف إسرائيلي صباح الثلاثاء للمحطة.

استكملت طواقم الصرف الصحي العمل لحل مشكل الصرف الصحي في منطقة القبة شرق الشجاعية بعد أن تعرضت خطوط الصرف الصحي لأضرار جراء قصف إسرائيلي للمنطقة، و ذلك من خلال تركيب ما يلزم من خطوط و مناهل.

بخصوص قطاع النفايات: استمرت طواقم الصحة والبيئة في عملها في جمع النفايات باستخدام الآليات و العربات التي يجرها حيوان، حيث تمكنت من جمع أكثر من (520 ) طن من النفايات من كافة أحياء وشوارع المدينة . 

الأضرار :
-
أدى تعرض محول الكهرباء المغذي لبئري الشيخ رضوان 9، و حليمة السعدية لأضرار نتيجة قصف إسرائيلي إلى حدوث مشاكل في قوة التيار الكهربائي المغذي للبئرين مما يؤدي إلى تشغيل بئر واحد فقط، و عدم القدرة على تشغيل البئرين.