تقرير يلخص أهم أعمال فرق لجنة الطوارئ الخاصة ببلدية غزة خلال الفترة الممتدة من مساء يوم الأحد 20/7/2014 حتى الإثنين 21/7/2014 وكانت على النحو التالي:

 

·        استمرت طواقم لجنة الطوارئ في إجلاء المواطنين من مناطق الخطر في حي الشجاعية، و انتشال و نقل المصابين و الشهداء إلى المستشفيات من خلال آليات البلدية. كما عملت آليات البلدية على فتح شارعين أُغلقا بفعل القصف الإسرائيلي هما شارع خالد الحسن، وشارع وادي العرايس شرق المدينة.

 

·        بخصوص قطاع النظافة؛ استمرت طواقم إدارة الصحة والبيئة في المحافظة على نظافة البلدية حيث تم جمع و ترحيل حوالي 500 طن من النفايات الصلبة من معظم أحياء و شوارع المدينة و من ثم ترحيلها إلى مكب اليرموك المؤقت وسط مدينة غزة؛ بعد تعثر الوصول إلى مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك نتيجة تعرض آليات البلدية لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

·        استمرت طواقم الصرف الصحي في متابعة تشغيل محطات الصرف الصحي في المدينة و إجراء الصيانة اللازمة لضمان استمرار عملها، حيث تم تشغيل مضخة رقم 3 بعد أن تم تركيب الرداد الخاص بها، كما حافظت طواقم الصرف الصحي على عمل محطة المعالجة جنوب مدينة غزة.

 

·        عملت طواقم الصرف الصحي على متابعة شفط الحفر الامتصاصية في بعض مناطق المدينة، وكذلك متابعة إشارات طفح الصرف الصحي في بعض المناطق.

 

·        حافظت طواقم المياه على انتظام وصول المياه لمنازل المواطنين قدر الإمكان من خلال متابعة تشغيل آبار المياه ومحابس الشبكة لضمان توصيل المياه للسكان و مدارس الإيواء، كما عملت على إعادة تشغيل 3 آبار بعد إجراء الصيانة اللازمة لهم، وتزويد مولداتهم بالوقود؛ حيث تم إعادة تشغيل القلاب الكهربائي الخاص ببئر حليمة السعدية بشكل اتوماتكي، و كذلك إعادة تشغيل بئر بكدار بعد أن تم تركيب مضخة سولار جديدة، إضافة إلى إصلاح مولد بئر الشيخ رضوان رقم 11 بعد أن تم إجراء صيانة للمولد، ومازال العمل جاري على إعادة تشغيل بئر عيادة السلام.

 

·        عملت طواقم المياه على إصلاح خطين للمياه تضررا بفعل القصف الإسرائيلي الأول: خط مياه 4 إنش في منطقة الصبرة، و الثاني خط مياه 8 انش الخارج من بئر الشيخ رضوان رقم 9.