بلدية غزة ونقابة المهندسين توقعان بروتوكولا للتدريب والاستشارات الهندسية

قسم الإعلام:

وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ونقيب المهندسين م. ناجي سرحان بروتوكولا للتعاون المشترك في مجال التدريب والاستشارات الهندسية، ضمن جهود البلدية لتعزيز علاقاتها مع النقابات والاتحادات العاملة في قطاع غزة.

وحضر توقيع الاتفاقية في مقر البلدية الرئيس وسط مدينة غزة، أعضاء مجلس إدارة النقابة فرع غزة.

واستعرض رئيس البلدية المشاريع التطويرية وقطاعاتها المختلفة وألية اختيارها ومعايير تقييم مدى أولوياتها للتنفيذ، موكدًا ان اشراك المهندسين الجدد في عملية اعداد ومتابعة هذه المشاريع يسهم في تدريب وتأهيل المهندسين في مختلف القطاعات التخصصية.

وأطلع النقابة على أبرز مشاريع البلدية وخاصة معالجة النفايات الخطرة، ومشاريع معالجة المياه العادمة، ومشاريع تحلية مياه البحر، والمشاريع الخاصة بتحسين حياة السكان.

من جانبه، أشاد نقيب المهندسين بالجهود التي تبذلها بلدية غزة لخدمة المواطنين وتنفيذ مشاريع تطويرية مهمة للسكان في ظل ظروف صعبة ومعقدة.

وأكد سرحان على أهمية التعاون مع البلدية التي تعد من أكبر المؤسسات الخدماتية على مستوى الوطن.

وتنص الاتفاقية على استيعاب بلدية غزة مجموعة من الخريجين للتدريب والتأهيل للاندماج بالأعمال الهندسية المختلفة في مختلف التخصصات الهندسية، لإكساب المهندس الخريج المهارات العملية اللازمة للاندماج في سوق العمل.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقة الثنائية والتواصل فيما يخص القضايا الهندسية والمجتمعية المختلفة، بما يخدم المصلحة العامة.