قسم الإعلام:

أجرت بلدية غزة، صيانة ل (95) موقعاً متضرراً من شوارع المدينة، خلال شهر فبراير / شباط الماضي، استخدمت خلالها نحو (973) متراً مربعاً من بلاط الإنترلوك، وذلك ضمن جهودها المستمرة لصيانة الشوارع والطرق لتحسين حركة المرور، وضمان سلامة المواطن.

وأوضحت دائرة ة الطرق و المنشأت التابعة للإدارة العامة للهندسة والتخطيط في تقريرها الشهري، أن أبرز الأماكن الذي تم صيانتها هي منطقة مسجد بلال في حي الزيتون، وشارع المجدل الممتد من مفترق الإتصالات حتى شارع عمر المختار، واستكمال أعمال التبليط في حي الصبرة، وأعمال الصيانة في ساحة الشوا ورمزون الشعبية وشارع المغربي وشارع سوق الشيخ رضوان، وحل العديد من شكاوى المواطنين المتعلقة بالطرق الترابية.
 
وبينت أن الأعمال شملت أيضاً؛ تسوية وردم (27) شارعاً ترابياً، ونقل (18) شاحنة من الأتربة والردم من المشاريع التطويرية إلى بعض المناطق المنخفضة، والعمل على تنفيذ 150 جولة كشفية لطرق وشوارع المدينة، بهدف رصد وتسجيل أي حفر ناتجة عن تآكل في طبقات الإسفلت بهدف إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.

وأكدت الدائرة أنها تجري أعمال الصيانة للطرق في المدينة وفقاً لحيويتها وعدد المواطنين والسيارات المارة على الطريق، موضحا أن شح المعدات المطلوبة للعمل وشح السولار اللازم لتشغيلها، يعمل على إبطاء العمل في ظل حاجة العديد من الطرق للصيانة.