قسم الإعلام:

 

شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع لتطوير المنتزه الرئيس وسط المدينة، لتطوير الخدمات المقدمة للمتنزهين وتقديم خدمات جديدة ضمن جهودها في تفعيل المراكز والمرافق المجتمعية وصيانة الحدائق والمتنزهات العامة.

وذكرت البلدية أن البلدية سلمت الموقع للشركة المقاولة وسيشمل المشروع الجديد تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور بما يضمن تشغيله على مدار الساعة وطوال العام.

وأضافت أن الأعمال ستشمل بناء جدار استنادي في الجهة الغربية من المنتزه، وفتح المنطقة العلوية للجمهور، مع إنشاء مدرج على طول فرق المنسوب بين المنطقة العلوية الغربية والمنطقة الشرقية المنخفضة من المنتزه بحيث يتم زيادة أماكن الجلوس.

وستشمل كذلك إضافة أماكن جلوس مغطاة لحماية المتنزهين صيفاً وشتاءً، وإضافة أعمدة إنارة وألعاب جديدة، وزيادة عدد المقاعد المكشوفة، وإضافة أكشاك حراسة وصيانة الممرات والمرافق الرئيسية في المنتزه من دورات مياه والخدمات المختلفة.

وأشارت إلى إنشاء صالة مغطاة متعددة الاستخدامات ومسار للمشي بطول 500 متر ذهاباً وإياباً، إضافة إلى صيانة السور الشرقي للمنتزه والبوابة الشرقية لاستقبال الحافلات وخاصة الرحلات المدرسية بهدف توفير منطقة آمنة للأطفال بعيدًا عن الشوارع المحيطة.

وبينت أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 200 ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، من خلال مشروع المدن المتكاملة والتنمية الحضرية، بإشراف مساعد من المكتب الهندسي الاستشاري (ARABESC).